الدفعة الثانية من المهجرين تصل حلب والتحالف يرتكب مجزرة في دير الزور - It's Over 9000!

الدفعة الثانية من المهجرين تصل حلب والتحالف يرتكب مجزرة في دير الزور

التقرير اليومي

تستمر قوافل المهجرين من ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي، بالوصول إلى الشمال السوري، في حين قصفت طائرات النظام الحربية والمروحية الريف الحموي، بالصواريخ الارتجاجية والبراميل المتفجرة، كما ارتكبت طائرات التحالف مجزرة في دير الزور وقتلت 12 مدنيا.

ففي حلب شمالاً، وصلت الدفعة الثانية من مهجري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، اليوم الخميس، إلى مخيم قرية "ميزناز" بريف حلب الغربي، وتضم هذه الدفعة 13 حافلة، على متنها 300 مهجّر، أي ما يعادل 60 عائلة قادمة من معبر قلعة المضيق بريف حماة الغربي.

وفي إدلب؛ عثر الأهالي على جثتين لعنصرين يتبعان لهيئة تحرير الشام، غربي مدينة "سراقب" تعرضا للتصفية من قبل مجهولين.
وفي سياق آخر؛ جرح مدني بانفجار عبوة ناسفة في مدينة "الدانا" شمالي إدلب، وجرح عسكري بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لجيش العزة، بالقرب من مدينة "خان شيخون" جنوبي إدلب.
في الأثناء؛ انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة "كفرنبل" وبلدة "كنصفرة" بريف إدلب الجنوبي، دون تسجيل إصابات.

بالانتقال الى محافظة حماة؛ قصفت طائرات حربية روسية، مدينة "اللطامنة" بالصواريخ الارتجاجية، كما قصفت الطائرات المروحية قرية "لطمين" بالبراميل المتفجرة، ما تسبب بنشوب حرائق في الأراضي الزراعية، وأصيب خمسة عناصر من "جبهة تحرير سوريا"، بانفجار لغم أرضي قرب قرية "الكركات" .

وعلى صعيد آخر؛ عاين وفد استطلاع عسكري تركي عدة مناطق في "سهل الغاب وجبل شحشبو"، لتثبيت نقاط مراقبة جديدة فيهما، بينما وصلت صباح اليوم قافلة من مهجري ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، إلى معبر "قلعة المضيق" في ريف حماة الغربي.

جنوباً في دمشق وريفها؛ قتل نحو 20 عنصراً من قوات النظام، وأصيب آخرون بجروح، خلال مواجهات مع عناصر تنظيم "داعش"، في حيي "مخيم اليرموك والحجر الأسود" جنوب دمشق، كما أعلن تنظيم "داعش" إسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام فوق حي "الحجر الأسود".
وفي سياق آخر، استشهد كاتب أول أغنية ثورية في الثورة السورية المعروفة باسم "ياحيف"، الشاعر "إبراهيم العبار" من محافظة ير الزور، صباح اليوم الخميس، جراء قصف قوات النظام على مكان سكنه في "مخيم اليرموك" جنوبي دمشق.
وفي درعا؛ قصفت قوات النظام بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، حي "طريق السد"، كما استهدفت "درعا البلد" بصاروخي أرض - أرض من طراز "فيل"، ما تسبب بأضرار بالغة في ممتلكات المدنيين، والبنية التحتية، وسقط جريح واحد تمكنت فرق الدفاع المدني من نقله إلى أقرب مستشفى ميداني.

وفي المنطقة الشرقية؛ استشهد 12 مدنياً، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، بقصف جوي للتحالف الدولي على ريف محافظة دير الزور.
وقالت مصادر محلية، إن طيران التحالف الدولي قصف بعدة غارات جوية بلدة "الباغوز" بريف دير الزور الشرقي، ما تسبب باستشهاد 12 مدني، وإصابة العشرات بجروح.
وفي الرقة؛ قالت مصادر محلية إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اعتقلت اليوم الخميس، أربع عائلات نازحة من مدينة دير الزور، قرب بلدة "الكرامة" شرق مدينة الرقة.

مقالات ذات صلة

بيان قمة المنامة.. وجوب تطبيق قرار الأمم المتحدة 2254 في سوريا

مرتبط بالحزب اللبناني.. اغتيال تاجر ممنوعات في درعا

طرح ممتلكات رجل اعمال قريب لبشار الجعفري بالمزاد العلني بتهمة الاحتيال

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

دمشق: غرام الذهب يتخطى عتبة المليون ليرة

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور