أهالي ريف الرقة الشرقي مهددون بانقطاعهم عن مركز المدينة - It's Over 9000!

أهالي ريف الرقة الشرقي مهددون بانقطاعهم عن مركز المدينة

بلدي نيوز – الرقة (محمد عثمان)

يعاني أهالي ريف الرقة الشرقي من صعوبة التنقل إلى مركز مدينة الرقة، بعد هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة خلال الأسبوعين الماضيين، وفيضان نهر البليخ، ما تسبب بتضعضع الجسر البدائي الذي بناه أهالي المدينة عقب تدمير الجسر الأساسي في المنطقة بغارات لطائرات التحالف الدولي منذ بضعة أشهر.
الجسر البدائي الذي بناه أهالي المنطقة على مجرى نهر البليخ مكون من أنابيب اسمنتية كبيرة وكميات من التراب، وبُني لتعويض الجسر الذي هدمته طائرات التحالف الدولي أثناء المعركة ضد التنظيم في الأشهر القليلة الماضية.
وكانت تمر من فوق هذا الجسر مئات السيارات والشاحنات من وإلى مركز مدينة الرقة، وهو شريان الحياة الوحيد لأهالي الريف الشرقي وقرية (الرقة السمراء) على وجه الخصوص، وبسبب السيول التي شهدتها المنطقة، بات الجسر معرضاً للانهيار بأيّة لحظة.
يقول أحد المدنيين في المنطقة -فضّل عدم الكشف عن هويته- لبلدي نيوز: "هذا الجسر الذي بنيناه على نفقتنا الخاصة لتسهيل أمور حياتنا، بات مهدداً بالانهيار جرّاء السيول، دون أي اهتمام من سلطة الأمر الواقع، التي تمتلك كل الامكانيات لمساعدتنا".
ويضيف: "بدون هذا الجسر سننقطع كلياً عن مركز مدينة الرقة، وهذه مشكلة كبيرة بالنسبة لأهالي وسكان المنطقة".
ويكمل: "لجنة إعادة الإعمار في مجلس قسد المدني لا تعمل على تحسين حياة الناس المنكوبين، بل تتجه إلى الإصلاحات الشكلية والثانوية، وتهمل الحاجات الأساسية الضرورية".
يُذكر أن جسر (الرقة السمراء) تعرض لأكثر من 12 غارة جوية من طائرات التحالف الدولي، خلال مرحلة عزل الرقة في الشهر الرابع والخامس من العام الماضي، حيث دمرت الطائرات في تلك المرحلة جميع جسور المحافظة لمنع تنظيم "داعش" من استخدامها.

مقالات ذات صلة

السيول تكشف زيف ادعاءات مجلس السويداء بصيانة الصرف الصحي

السيول تجتاح المنازل وتغرقها في السويداء

إدلب.. ارتفاع بأسعار البوظ وعدم تأمين متطلبات الناس

الاتحاد الدولي: فيضانات سوريا تزيد من حدة الأزمة الإنسانية في الحسكة

أهالي ريف حلب يستخدمون "الحلّة" من أجل التنقل

محلي اللطامنة يناشد المنظمات لإغاثة نازحي المخيمات في الشمال السوري