المزيد من قوافل مهجري حمص تصل "قلعة المضيق" - It's Over 9000!

المزيد من قوافل مهجري حمص تصل "قلعة المضيق"

بلدي نيوز - حماة (مصعب الأشقر)
وصلت، اليوم الأربعاء، القافلة الثالثة من الدفعة السابعة والقافلة الأولى من الدفعة الثامنة من العوائل المهجرة قسراً من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى مدينة قلعة المضيق غرب حماة.
مراسل بلدي نيوز أفاد أن 53 حافلة إضافة لـ 48 سيارة خاصة تقل 2050 شخص ضمن القافلة الثالثة من الدفعة السابعة من العوائل المهجرة قسرا، وصلت حوالي الساعة الثالثة من صباح اليوم إلى مدينة قلعة المضيق فيما وصلت 55 حافلة تقل مئات العوائل المهجرة عند الساعة التاسعة صباحا إلى ذات المنطقة.
وكان عدد من الحافلات تعرض لإطلاق نار وأعمال اعتداء عند مرورها من قرية كفرعبد بريف حمص من قبل ميليشيات النظام هناك، مما تسبب بإصابة عدة أشخاص من ضمن القافلة بجروح بحسب شهادات المهجرين.
ويلاقي ملف العوائل المهجرة قسراً عجزاً واضحاً من قبل المنظمات والهيئات في الشمال السوري لا سيما في عملية النقل وتأمين المأوى بسبب الأعداد المتزايدة يوميا من المهجرين والدفعات المتتابعة.
وكان ناشطون من مكتب حماة الإعلامي من جهة ومحلي قلعة المضيق من جهة أخرى أطلقوا يوم الثلاثاء نداء استغاثة موجه للمنظمات الإقليمية والدولية ومنظمات المجتمع المدني للمساعدة في عملية إيواء ونقل العوائل المهجرة نحو الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

"السورية لحقوق الإنسان" تطالب بتثبيت مسؤولية روسيا عن قصف المدارس والمستشفيات

"الفتح المبين" تكثف القصف على مقرات النظام بحماة

مصدر مطلع لبلدي نيوز: روسيا تتوسل المعارضة لوقف معارك حماة

النظام يسيطر على قلعة المضيق بحماة و"قسد" تقتل ستة مدنيين بديرالزور

النظام يسيطر على قلعة المضيق والكركات بريف حماة

مقتل عناصر للنظام بمحاولة تقدم على قلعة المضيق بحماة