معبر "جرابلس" يبدأ باستقبال السوريين في إجازة العيد - It's Over 9000!

معبر "جرابلس" يبدأ باستقبال السوريين في إجازة العيد

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

بدأ معبر "جرابلس" الحدودي شمال شرق حلب، باستقبال السوريين المقيمين في تركيا، اليوم الأربعاء، في إطار التسهيلات لقضاء إجازة العيد بالنسبة للسوريين.

وقال الناشط الإعلامي "رامي مصطفى"، من مدينة جرابلس لبلدي نيوز، إن قرابة 1200 شخص دخلوا، اليوم الأربعاء، إلى الأراضي السورية، عقب تسجيل مسبق لهم من خلال الموقع الكتروني الذي طرحته الحكومة التركية، الأسبوع الفائت.

وأشار "مصطفى" إلى أن إدارة معبر "جرابلس" كلّفت فصيل "الفرقة التاسعة" التابع للجيش السوري الحر، بحماية وتنظيم وتسهيل عملية دخول الوافدين، وتسجيل قيودهم، وإحصاء أعدادهم بالتنسيق مع الجانب التركي، لتحديد مواعيد الدخول والخروج.

وأصدرت إدارة معبر "جرابلس" الحدودي مع تركيا، السبت الفائت، بياناً أوضحت فيه مواعيد دخول السوريين المقيمين في تركيا، والراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا، باعتبارها السنة الأولى على تفعيل هذه البوابة أمام السوريين.

وكانت قد وافقت السلطات التركية، الخميس الفائت، على فتح معبر "جرابلس" الحدودي أمام الوافدين السوريين، من أراضيها إلى شمال حلب، لقضاء إجازة العيد.

يشار إلى أن تركيا تستضيف قرابة ثلاثة ملايين لاجئ سوري، يتركز معظمهم في مدن جنوب تركيا، مثل "شانلي أورفا، وغازي عنتاب" فضلاً عن بقية المدن الأُخرى جنوب وشمال البلاد.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية