واشنطن تحذر مشجعي كأس العالم من تجسس موسكو عليهم - It's Over 9000!

واشنطن تحذر مشجعي كأس العالم من تجسس موسكو عليهم

بلدي نيوز 
حذر مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، أمس الأربعاء مشجعي كرة القدم الراغبين بالسفر إلى روسيا لمتابعة المونديال من أن هواتفهم الذكية وكومبيوتراتهم المحمولة قد تتعرض للتجسس، من قبل قراصنة الكترونيين يعملون في خدمة الكرملين.
وأكد مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس وليام ايفانينا، أنه حتى اولئك الذين يظنون أنهم غير مهمين على الأطلاق يمكن أن يتم التجسس عليهم أثناء وجودهم في روسيا.
وقال "كل الذين يسافرون إلى روسيا لحضور كأس العالم يجب عليهم أن لا يقللوا البتة من شأن المخاطر الإلكترونية التي ينطوي عليها هذا الأمر".
وأضاف "ـإذا كنتم تعتزمون أن تأخذوا معكم هاتفا محمولا أو كومبيوترا محمولا أو مساعدا رقميا شخصيا أوأي جهاز الكتروني آخر فإياكم وأن تخطئوا الظن: كل البيانات الموجودة على هذه الاجهزة (ولا سيما بيانات التعريف الخاصة بكم) يمكن أن تطّلع عليها الحكومة الروسية أو مجرمون الكترونيون".
وشدد المسؤول الأمريكي على أن الحل الأمثل والابسط هو أن لا يصطحب معه المرء في رحلته إلى روسيا أي جهاز الكتروني أساسي أو أن يتخذ إجراءات احترازية مثل نزع البطارية من الجهاز حين لا يكون في وضعية الاستخدام.
وأكد ايفانينا أن المسؤولين الحكوميين ومسؤولي الشركات هم الأهداف الأساسية لعمليات التجسس، مضيفا "لكن لا تنطلقوا من مبدأ أنه لا قيمة لكم كي يتم استهدافكم".

المصدر: فرانس برس

مقالات ذات صلة

"الدفاع المدني" يحذر من عاصفة هوائية خلال الساعات القادمة

"الإسلامي السوري" يحمل المجتمع الدولي مسؤولية سوء الأوضاع بمخيم الركبان

تحذير أممي من وقف المساعدات عبر الحدود لسوريا

منظمة تُحذر من إغلاق مكاتب الأمم المتحدة في تركيا

إسرائيل تُحذر "حزب الله" في سوريا ولبنان من أي تصعيد محتمل

تحذيرات من عواصف وأمطار تُهدد مخيمات شمال سوريا