أطباء إدلب يعلنون التوقف عن العمل .. ما السبب؟ - It's Over 9000!

أطباء إدلب يعلنون التوقف عن العمل .. ما السبب؟

بلدي نيوز - (محمد خضير)
أصدر الأطباء والصيادلة العاملون في محافظة إدلب، بيانا، اعلنوا فيه تعليق العمل الاسعافي والبارد في مشافي إدلب، بسبب الفلتان الأمني الذي يستهدف الكادر الطبي في المحافظة.
وجاء في بيانهم "بسبب الانتهاكات المتزايدة التي تتعرض لها الكوادر الطبية في مدينة إدلب، وحالة الفوضى وانعدام الأمن والسياسات المنهجية الهادفة إلى اخلاء المنطقة من الكوادر الطبية و عدم اتخاذ الجهات الأمنية في المنطقة التدابير اللازمة للحد من هذه الانتهاكات، رغم المناشدات المتكررة لحماية ما تبقى من الكوادر الطبية، ورغم ندرتها مما تعانيه من ويلات الحرب وصعوبات العمل واستهداف المشافي."
وأشار البيان إلى أن هذه الانتهاكات قد تكررت مع د. "محمود المطلق" ود. "بدر وتي" و "سحر عبد العال" والصيدلاني "نجدت سلات" والصيدلاني "احمد حج يوسف"، وأيضا مشفى الدانا الجراحي، واخرها الهجوم المسلح والاعتقال الذي تعرض له الدكتور "مازن دخان" والعديد من الأخوة المدنيين، ولا يمر يوم الا وجثة مجهولة على أطراف الطرقات والكثير من حوادث الخطف والابتزاز.
ونوه البيان إلى أنهم سيعلقوا العمل الاسعافي والبارد في مشافي مدينة إدلب لمدة ثلاث أيام، اعتبارا من تاريخ الخميس 23-6-2018، وحتى السبت 25-6-2018، وإنها قابلة للتمديد في حال عدم قيام الجهات الأمنية بتحمل مسؤوليتها واتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الانتهاكات. كما طالب البيان، الإفراج الفوري عن كافة الكوادر الطبية المعتقلة واخصوا بالذكر د. "مازن دخان"، وكشف اللثام عن وجوه العناصر الأمنية المنتشرة في مدينة ادلب وحواجزها، وإلزام العناصر الأمنية بلباس موحد وبطاقات تعريفية موحدة، وعدم توقيف أي شخص من الكوادر الطبية الا عن طريق النقابة المختصة وبموجب
كتاب رسمي صادر عن القضاء، وحق الدفاع عن النفس وحمل السلاح الفردي للكوادر الطبية.
وذكر البيان أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيقومون بالتصعيد لإيقاف الخدمات
الطبية في كامل الشمال السوري.
ووجه البيان رسالة إلى الأهالي قائلا "يا أهلنا في المناطق المحررة إنكم تعملون اننا لم ندخر جهدا للعمل على خدمتكم وتقديم ما نستطيعه للتخفيف من آلامكم ومعاناتكم ونستميحكم عذرا لهذا القرار، ولكن التوتر والخوف سكن قلوبنا وحد من قدراتنا على أداء مهنتنا بالشكل اللازم والتي تحتاج الى الاستقرار والقدرة على النقل السريع والأمن.
ودعا البيان الأهالي للوقوف جانبهم كما وقفوا بجانبهم في هذه السنوات، ومساعدتهم في الحصول على هذه الحقوق التي تعود بالخير علينا جميعا.
ووقع على البيان كلا من "نقابة الأطباء، ونقابة الصيادلة، ومدراء مشافي ومستوصفات مدينة ادلب".

مقالات ذات صلة

موظفو "محلي جرابلس" يضربون عن العمل لتدني رواتبهم

بعد يومين من الإضراب.. أصحاب المناهل يعودون للعمل في الحسكة

مشفيا الباب والراعي يضربان عن العمل بسبب ضعف الرواتب

تجار الدانا يضربون عن العمل احتجاجا على منعهم من عرض بضائعهم أمام المحال

سائقو التكاسي ينفذون إضرابا في القامشلي

بسبب إضرابهم عن العمل.. "شركة الكهرباء" تقيل 17 موظفا شمال حلب