روسيا توافق على مشاركة جيش الإسلام وأحرار الشام في جنيف - It's Over 9000!

روسيا توافق على مشاركة جيش الإسلام وأحرار الشام في جنيف

بلدي نيوز- (عبدالعزيز خليفة)
وافقت روسيا على مشاركة فصيلي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" في محادثات جنيف، اليوم الثلاثاء، بعد أن كانت ترفض مشاركتهما بحجة أنهما جماعتان إرهابيتان.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "إن جماعتي جيش الإسلام وأحرار الشام ستشاركان بمحادثات سوريا في جنيف على أساس منفرد، "لا يعني أنهما جماعتان شرعيتان وليستا إرهابيتين"، حسب وكالة رويترز.
وأضاف لافروف، إن السوريين وحدهم الذين يمكنهم أن يحددوا مصيرهم من خلال إطار عمل مفاوضات جنيف، كما عبر عن  ثقته بجهود المبعوث الدولي ستفيان دي ميستورا.
من جانبه كبير المفاوضين في المعارضة السورية محمد علوش قال: إنه غير متفائل في ظل الوضع الراهن بسوريا والنظام  لا يظهر أي نية حسنة لإيجاد حل.
وأطلق دي ميستورا عبر لقائه الوفد الحكومي السوري الجمعة ووفد المعارضة، أمس الاثنين، عملية التفاوض الرسمية بمقر الأمم المتحدة في جنيف، وسيستقبل الوفدين مجدداً الواحد تلو الآخر، الثلاثاء، بدءاً بوفد النظام.
ووصل محمد علوش، كبير مفاوضي وفد المعارضة وعضو المكتب السياسي لفصيل "جيش الإسلام" الى جنيف مساء أمس الاثنين.
يشار إلى أن روسيا  كانت أبدت معارضتها أكثر من مرة لمشاركة كل من "جيش الإسلام وحركة أحرار الشام"، وتعتبرهما حركات "إرهابية"، وهذه ما رفضته المعارضة السورية، التي قالت: "إن جميع الفصائل الثورية ستكون معنا في المفاوضات، وممثل جيش الاسلام ليس ارهابي ولكن روسيا تعتبر كل الشعب السوري إرهابي".

مقالات ذات صلة

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

وفد النظام للجنة الدستورية يرفض إقامتها بجنيف واقتراحات لعقدها بالرياض

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة

"التعاون الخليجي" يدعو لاستئناف "الدستورية السورية"

ترحيب أمريكي بانعقاد "الدستورية السورية" في جنيف