الثوار يتقدمون بريف حلب الجنوبي.. ويتصدون لقوات النظام في الريف الشمالي - It's Over 9000!

الثوار يتقدمون بريف حلب الجنوبي.. ويتصدون لقوات النظام في الريف الشمالي

بلدي نيوز – (مرح الشامي)
شن الثوار هجوماُ عنيفاُ، اليوم الأربعاء، على أماكن تمركز قوات النظام في قرية الخالدية بريف حلب الجنوبي، واستطاعوا تكبيد قوات النظام خسائر في العتاد والأرواح، في حين لا تزال الاشتباكات محتدمة بين الثوار وقوات النظام على عدة محاور في ريف حلب الشمالي الذي يتعرض لهجوم واسع من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية بهدف الوصول إلى بلدتي نبل والزهراء.
مراسل بلدي نيوز في حلب، أكد أن الثوار شنوا هجوماً على مواقع قوات النظام في قرية الخالدية المحاذية لقرية خان طومان بريف حلب الجنوبي، حيث تمكنت الأولى من السيطرة على القرية بعد اشتباكات دامت عدة ساعات مع قوات النظام.
في السياق، اشتبك الثوار وميليشيات النظام على عدة محاور في ريف حلب الشمالي أهمها، تل جبين وحردتنين ومعرسته الخان ونبل والزهراء، وتمكن الثوار من تدمير 3 مدافع عيار 23 لقوات النظام ودبابتين وقاعدة كورنيت وعربة بي ام بي، بعد استهدافهم بصواريخ التاو.
ونفت مصادر عسكرية لبلدي نيوز، مساء اليوم الاربعاء، الأنباء التي تتحدث عن تمكن قوات النظام والميليشيات الإيرانية والعراقية والأفغانية فك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، وأكدت المصادر أن الثوار شنوا هجوما واسعا وتمكنوا من استعادة قرية معرستة الخان بعد ساعة من سيطرة قوات النظام عليها.
وأشارت المصادر إلى أن هناك مجموعات تسللت إلى بلدتي نبل والزهراء، ولم يتم فك الحصار عنهما كما تدعي وسائل إعلام النظام.
ونوهت إلى أن الثوار أسروا عددا من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة له، مؤكدة مقتل ما يزيد عن 150 عنصرا من قوات النظام وميليشيات إيران.
وشن طيران الاحتلال الروسي وطيران النظام الحربي عشرات الغارات على مدن وقرى وبلدات حريتان وعندان وحيان ومعرسته الخان ورتيان وبيانون وماير.
بالانتقال إلى المنطقة الوسطى، لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم، جراء استهداف الثوار بصاروخ تاو مستودعاً للذخيرة في حاجز السيريتيل التابع لقوات النظام في ريف حماة.
فيما استهدف الثوار بصواريخ الغراد أماكن تمركز قوات النظام في قرية عين الكروم بسهل الغاب في ريف حماة الغربي، دون توفر معلومات عن حجم الخسائر.
من جهة أخرى، قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ قرية السرمانية وناحية الزيارة، في حين شن الطيران الروسي عدة غارات على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك.
في السياق، استشهدت سيدة وجرح طفل بغارات مماثلة من قبل الطيران الروسي استهدفت بلدة سرحة في ريف حماة الشرقي.
وفي حمص، استشهد مدنيان وجرح آخرون، جراء غارات شنها طيران الاحتلال الروسي على قرية غرناطة في ريف حمص الشمالي، كما استشهدت طفلة وأصيب آخرون، جراء غارات شنها الطيران الحربي على مدينة تلبيسة.
في السياق، شن الطيران الحربي عدة غارات استهدفت مدينة الرستن وقرية أم شرشوح، في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية قرية السعن الأسود، اقتصرت أضراره على الماديات.
وكان استشهد عدة مدنيين وجرح آخرون، جراء غارات من الطيران الروسي على مدينة تدمر في الريف الشرقي من حمص.
في ريف اللاذقية، لقي عدد من عناصر النظام حتفهم، وأصيب عدد من الضباط الروس، جراء استهداف الثوار بصاروخ تاو أحد المباني في قرية مرج خوخة، في حين لقي عدد آخر مصرعهم بكمينين نفذهم الثوار على جبهتي طعوما وأرا.
في السياق، دمر الثوار بصاروخ تاو قاعدة كورنيت لقوات النظام في جبل التركمان. في غضون ذلك، تصدى الثوار لمحاولات تقدم قوات النظام من محوري كلس وقروجة بجبل التركمان في ريف اللاذقية.
وشنت المقاتلات الروسية عدة غارات على قرى باشورة وأرا وكنسبا، في ظل استمرار القصف المدفعي والصاروخي على ذات القرى، دون وقوع ضحايا.
بالذهاب إلى ريف دمشق، استشهد مدني وأصيب آخرون، جراء قصف قوات النظام بالصواريخ العنقودية مدينة دوما في ريف دمشق الشرقي، في حين شن الطيران الحربي عدة غارات على بلدات المحمدية وحزرما ومحيط تل فرزات والنشابية وحوش الصالحية والفضائية، دون وقوع ضحايا.
وفي ريف دمشق الغربي، قصف الطيران المروحي بـ 14 برميلاً متفجراً مدينة داريا، واقتصرت الأضرار على الماديات.
في مدينة دمشق، قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ حي جوبر، في ظل استمرار الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على جبهات الحي.
جنوباً، استشهد مدنيان وأصيب آخرون، جراء قصف قوات النظام بالصواريخ بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي، تزامن ذلك مع قصف مماثل على بلدتي الحراك ومليحة العطش، دون وقوع ضحايا.
في السياق، شن طيران الاحتلال الروسي عدة غارات على بلدة اليادودة، ترافق ذلك مع قصف قوات النظام بالمدفعية حي طريق السد وبلدة النعيمة، اقتصرت أضراره على الماديات.
من جهة أخرى، لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم، أثناء الاشتباكات مع الثوار على جبهة عتمان، في حين استهدف الثوار بالرشاشات المتوسطة سيارة محملة بقتلى للنظام في حاجز السرو جنوب عتمان بريف درعا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب