"أوكسفام": آلاف السوريين بدرعا محرومون من المساعدات - It's Over 9000!

"أوكسفام": آلاف السوريين بدرعا محرومون من المساعدات

بلدي نيوز
قالت منظمة "أوكسفام" للإغاثة إن آلافاً من السوريين الذين أُرغِموا على الفرار من منازلهم بسبب القتال الذي اندلع أخيراً في درعا، لا يستطيعون الوصول إلى المساعدات التي يحتاجون إليها، وفق ما أعلنته المنظمة الدولية، اليوم الخميس.
ولفت بيان المنظمة إلى أنه تحت وطأة حرارة الصيف الحارقة والعائلات بأمسّ الحاجة إلى المأوى والماء والغذاء والرعاية الطبية، "إلا أنّ قدرة الوكالات الإنسانية على الوصول، محدودة، ولم تتمكن المساعدات الكافية من عبور الحدود من الأردن إلى سوريا".
بدوره، قال معتز أدهم مدير مكتب "أوكسفام" في سوريا، إنّ "آلاف الأسر قد نزحت ودمّرت بيئاتها جرّاء المعارك الأخيرة في محافظة درعا، وسوف يزداد وضعها سوءاً إذا لم يصل إليها الماء والغذاء والرعاية الطبية التي تحتاج إليها بصورة ملحّة".
من جهتها، قالت نيكي مونغا مديرة مكتب "أوكسفام" في الأردن، إنّ "الأردن يتحمّل عبئاً كبيراً بالفعل في استضافته لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين، ولكننا ندعوه لكي يوفر مرّة أخرى مساحة آمنة للفارين من العنف ومواصلة تيسير تقديم المساعدات عبر الحدود. كما يتوجب على المجتمع الدولي أن يقوم بدوره في تقديم المزيد من المساعدات إلى الأردن وزيادة إعادة توطين اللاجئين السوريين".
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

روسيا توزع مساعدات وتفتتح عيادة مجانية في درعا

النظام يصعد بريف درعا والمعارضة تهاجم "قسد" في الرقة

اعتقال أشخاص من عشائر البدو في درعا

ضحايا مدنيون بقصف روسي في إدلب واعتقالات بريف الحسكة

درعا.. اغتيال شاب بالرصاص وأصابع الاتهام تتجه نحو النظام

قوات النظام تنفذ مداهمات تطال منازل المدنيين في الصنمين بدرعا