بينهم ضباط.. التحالف يقتل مجموعة من قوات النظام بدير الزور - It's Over 9000!

بينهم ضباط.. التحالف يقتل مجموعة من قوات النظام بدير الزور

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

قُتِل العشرات من عناصر قوات النظام والميليشيات الموالية له، اليوم الجمعة، جرّاء غارات جويّة لطائرات التحالف الدولي، استهدفت رتلاً لهم في محيط بلدة "هجين" بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر متطابقة، أن أكثر من 40 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الموالية له قتلوا، صباح اليوم الجمعة، بغارات جويّة للتحالف الدولي استهدفتهم أثناء عبورهم "نهر الفرات" عبر "جسر حربي"، ومحاولتهم اقتحام بلدة ‎"هجين" الخاضعة لسيطرة تنظيم "‎داعش" بريف البوكمال شرق دير الزور.

وأوضحت المصادر، أن 13 ضابطا من قوات النظام قتلوا جراء القصف، وفي السياق؛ نعت صفحات موالية اللواء "جوزيف ميشيل أسبر"، والعميد "تيسير نوار الحسن" و11 ضابطا غيرهم.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات ‎"قسد" المتمركزة في حي الحوامة على أطراف مدينة ‎"هجين"، حذّرت قوات النظام من عبور نهر الفرات، بيد أن الأخيرة لم تكترث للأمر، ممّا أدّى لوقوع اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين، أعقبها تدخلٍ من طائرات التحالف وقصف كافة الآليات التي عبرت نهر الفرات وتدمير ‏الجسر العائم.

وأكد مسؤول أمريكي في الثامن من شهر شباط الفائت، إن أكثر من 100 عنصر للنظام قُتلوا بقصف للتحالف الدولي في محيط دير الزور، لقيامها بهجوم غير مبرر على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

مقالات ذات صلة

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

بسبب الأتاوى.. قوات النظام تداعم محال ومستودعات في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة