"كينشاك": نظام الأسد باقِ وعلى الغرب أن يعيد إعمار سوريا - It's Over 9000!

"كينشاك": نظام الأسد باقِ وعلى الغرب أن يعيد إعمار سوريا

بلدي نيوز 

صرّح السفير الروسي لدى حكومة النظام "ألكسندر كينشاك"، إن التوقعات بتغيير السلطة في سوريا خلال فترة قريبة غير واقعية، وأن على الدول الغربية تغيير سياساتها والمساعدة بإعمار سوريا دون شروط.
وقال كينشاك، في مقابلة مع قناة "روسيا-24"، أمس الأربعاء: "حتى هذه اللحظة تربط الدول الغربية، للأسف، تقديم أي نوع من المساعدة لسوريا بما يسمى بالانتقال السياسي، وتقصد بذلك تغيير النظام في دمشق، لكنني أعتقد أن التوقع بأن شيئا ما سيتغير في دمشق خلال وقت قريب غير واقعي"، حسب قوله.
وتابع كينشاك: "لهذا السبب يجب على الدول الغربية تغيير النهج، وفي هذا السياق هناك مؤشرات تبعث على الأمل، ولذلك ربما يمكن التفاؤل بالمستقبل والتوقع بتوصلنا إلى فهم مشترك".
ولفت كينشاك إلى أن إعادة إعمار سوريا تتطلب مساعدة خارجية، مشددا على أن "روسيا والولايات المتحدة قادرتان على فعل الكثير في هذا المجال، حال توصلهما إلى اتفاق".
وكان رأس النظام "بشار الأسد" صرّح في لقاء سابق مع برلمانيين روس، إن الأفضلية لإعادة الإعمار هي للشركات الروسية، مشيرا إلى أن نظامه لا ينتظر الشركات الغربية لا سيما في قطاع الغاز والنفط، فيما يعتبر بأنه رد جميل لموسكو على دعمها نظامه من السقوط على يد المعارضة السورية.
ووصف الأسد سياسة الدول الغربية بـ "العدوانية"، قائلا إن "سوريا" سوف تواصل تطورها، حسب زعمه.
المصدر: روسيا اليوم + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري