250 قتيلاً من النظام خلال المعارك مع "داعش" بريف درعا - It's Over 9000!

250 قتيلاً من النظام خلال المعارك مع "داعش" بريف درعا

بلدي نيوز - (حذيفة حلاوة)

أعلن تنظيم "داعش" عبر معرفاته الرسمية، أنه تمكن خلال الأسبوعين الماضيين من قتل ما يزيد عن 250 من قوات النظام في المعارك المشتعلة بريف درعا الغربي، جنوبي سوريا.

وبحسب التنظيم، قتل 79 عنصراً خلال المواجهات في محيط "تل عشترة" وبلدة "جلين"، و35 بعد تفجير سيارة مفخخة بتجمع لقوات النظام في بلدة "زيزون" بريف درعا، وأضاف أن ما يقارب 150 عنصراً سقطوا بين قتيل وجريح خلال المعارك التي دارت في محيط "تل الجموع وتل الحارة" وبلدات ريف القنيطرة الجنوبي وبلدة "حيط" مؤخراً.

وأضاف، أنه تمكن من تدمير 12 دبابة، وتركس مجنزر، وثلاثة عربات شيلكا، وخمسة سيارات دفع رباعي محمّلة بالرشاشات الثقيلة، كمل أعلن عن تفجير سبعة عربات مفخخة في صفوف قوات النظام، وصد ستة محاولات تقدم لقوات النظام وميليشياته.

وجاءت هذه المعارك عقب توقيع كامل الفصائل العسكرية التابعة للمعارضة السورية، في جنوب سوريا، اتفاقيات تسوية تم خلالها ترحيل الرافضين إلى الشمال السوري، وبقاء الراغبين، وتهجير كامل أهالي بلدات حوض اليرموك في ظل استمرار الحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا عليها.

وتستمر الحملة العسكرية لقوات النظام وروسيا على بلدات "حوض اليرموك"، وسط قصف جوي وبري عنيف جداً، لم تتمكن قوات النظام من التقدم في مناطق التنظيم، بالرغم من كثافة القصف، ودعم الطيران الروسي.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب