بعد السعودية .. البحرين مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا - It's Over 9000!

بعد السعودية .. البحرين مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا

بلدي نيوز – خاص
قالت البحرين، أمس الجمعة، إنها مستعدة لإرسال قوات برية إلى سوريا للعمل تحت مظلة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة"، وأتى ذلك بعد يوم من إعلان السعودية استعدادها للتدخل البري بسوريا.
وجاء في البيان الذي صدر، أمس الجمعة، عن  سفير البحرين لدى بريطانيا، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة "إن البحرين يمكن أن تساهم بقوات تعمل مع السعوديين تحت مظلة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، مضيفاً إن الإمارات وهي أيضاً عضو بمجلس التعاون الخليجي مستعدة بدورها لإرسال قوات، وهذا ما أكده أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية العام الماضي".
وتابع "إن المبادرة السعودية في سوريا تهدف للتصدي لتنظيم الدولة ونظام الأسد الوحشي، مؤكداً إن مجلس التعاون الخليجي قرر إنشاء مركز عمليات بحري جديد تابع للمجلس في البحرين".
وختم الشيخ فواز "إن إقامة قوة مشتركة لمجلس التعاون الخليجي يظهر بوضوح، وبشكل لا يقبل التشكيك أن دول الخليج تحت قيادة السعودية، عازمة على اتخاذ إجراء إيجابي في المحيط الإقليمي والدولي للتصدي للإرهاب والتطرف أياّ كان مصدره".
وكان الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، في تغريدات له على التويتر، علّق على موضوع إرسال قوات برية إلى سوريا بالقول "إنها تتطلب غطاء جوياً والله أعلم .. اقتربت ساعة الحقيقة، فهل بقي شك في حتمية التحالف السعودي الخليجي التركي؟ هل في المنطقة غيرهم يرفض طائفية إيران ومشروعها وتحالفها مع الروس".
يذكر أن الولايات المتحدة رحبت باستعدادات السعودية لإرسال قوات برية إلى سوريا بهدف محاربة التنظيم، بينما قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أمس الجمعة "إن الجانب الروسي لم يتبنى حتى الآن أي موقف بشأن إعلان الرياض استعدادها لإجراء عملية برية في سوريا".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة