جاويش أوغلو: تركيا لن تغلق أبوابها أمام السوريين الفارين من الموت - It's Over 9000!

جاويش أوغلو: تركيا لن تغلق أبوابها أمام السوريين الفارين من الموت

بلدي نيوز - وكالات
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن تركيا لن تغلق أبوابها أمام الفارين من الموت، مشيرًا إلى موجة اللجوء الجديدة التي بدأت إلى تركيا، نتيجة هجمات النظام والقوات الموالية له، المدعومة من روسيا، على مناطق متفرقة في محافظة حلب شمالي سوريا، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.
وقال جاويش أوغلو في حوار له، اليوم السبت، مع صحيفة، "إن أر سي هاندلسبلات"، الصادرة في هولندا، إن "النظام السوري واصل استهدافه للمدنيين والمستشفيات والمدارس، مدعومًا من روسيا وإيران، خلال مفاوضات جنيف الخاصة بسوريا"، ولفت إلى ضرورة وقف النظام السوري هجماته.
وأضاف أنه "في حال لم يتحقق ذلك، فإن الأمر لن يقتصر على نزوح الـ 50 ألف أو الـ 70 ألف، لأن هناك نحو ثلاثة ملايين شخص يعيشون في منطقة حلب، ويوجد في الوقت الراهن 2.5 مليون لاجئ سوري في تركيا، وفي حال قدوم مليونين آخرين، فإن العدد سيرتفع إلى 4.5 مليون، ولا يمكن لتركيا أن تتحمل هذا العبء لوحدها".
وأوضح أن سلطات بلاده تقوم ببعض الاجراءات الأمنية، خلال استقبال النازحين السوريين القادمين من حلب على الحدود السورية التركية، لمنع انخراط الإرهابيين بينهم.
وفي معرض ردّه على سؤال حول ما إذا كانت تركيا ستستقبل 70 ألف لاجئ آخر، أفاد جاويش أوغلو، أن "تركيا أنفقت حتى اليوم تسعة مليارات دولار في هذا الصدد، أما الأموال التي تلقتها، فهي 450 مليون دولار، وهذا أمر مضحك".

مقالات ذات صلة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟