مسؤول في التحالف: سنسير دوريات مشتركة مع تركيا في "منبج" قريبا - It's Over 9000!

مسؤول في التحالف: سنسير دوريات مشتركة مع تركيا في "منبج" قريبا

بلدي نيوز

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأربعاء، تسييرها الدورية المستقلة الـ 30 على طول الخط الفاصل بين منطقة "درع الفرات" ومدينة "منبج"، شمالي سوريا.

وفي السياق؛ قال الجنرال فليكس غادني، أحد قادة التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، في اتصال مع وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) عبر دائرة تلفزيونية مغلقة؛ "عند اكتمال التدريبات اللازمة، ستبدأ تسيير دوريات مشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا في منبج السورية".

وأوضح "فليكس"، أن عمليات التحالف تسير كما هو مخطط لها في منبج، والقوات التركية تواصل دورياتها المستقلة المنسقة على حدود منبج بشكل ناجح، مشيراً إلى أن الدوريات في منبج أصبحت أمرا اعتياديا.
وأضاف، "ستبدأ الدورات التدريبية للدوريات المشتركة قريبا، وعندما نتجهّز ونستكمل التدريبات، سنقوم بتسيير دوريات مشتركة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، خلال كلمة له، اليوم الأربعاء، إن "عناصر "ب ي د" بدأوا بالانسحاب من منطقة منبج السورية ومحيطها، وما ننتظره هو انسحابهم إلى شرقي نهر الفرات بشكل كامل".

وتواصل تركيا بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية، تسيير الدوريات على الخط الفصائل بين مناطق سيطرة المعارضة وقوات "ٌقسد"، التي أوهمت بانسحابها من مدينة منبج، إلا أنها لاتزال تسيطر عبر مجلسها العسكري في المدينة على كل مفاصلها.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة