فصائل جديدة تنضم لـ "الوطنية للتحرير" وقتلى من "قسد" في الرقة - It's Over 9000!

فصائل جديدة تنضم لـ "الوطنية للتحرير" وقتلى من "قسد" في الرقة

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

أعلن لواء تحرير الشمال، الذي يتشكل من 12 كتيبة وسرية، انضمامه للجبهة الوطنية للتحرير بريف حلب، في حين قتل عدد من عناصر قوات سورية الديمقراطية "قسد"، بريف الرقة خلال هجمات متفرقة بالعبوات الناسفة.

ففي حلب شمالاً؛ أعلن "لواء أحرار الشمال" المكون من 12 كتيبة وسرية في بيان مشترك، انضمامه لصفوف "الجبهة الوطنية للتحرير" المشكلة حديثاً، اليوم الأربعاء، للوقوف في وجه قوات النظام.
من جهة ثانية؛ أُصيب رئيس الشرطة الحرة؛ وأحد العناصر بجروح خطيرة، اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة "الأتارب" وبلدة "كفرناصح" بريف حلب الغربي.
وفي سياق منفصل؛ نظم طلاب ريف حلب الشمالي الذين نجحوا في الثانوية العامة لهذا العام، وقفة احتجاجية في مدينة "إعزاز" بريف حلب الشمالي، بسبب عدم اعتراف جامعة "حلب الحرة" بشهادتهم، ومطالبتها بإجراء امتحان يؤهلهم للقبول في الجامعة.
إلى ذلك؛ انفجرت عبوة ناسفة في شارع "المارزلية" الرابط بين دوار "الدلو" و"الرابطة" وسط مدينة منبج بريف حلب الشرقي"، أسفر الانفجار عن إصابة ستة مدنيين بجروح، نقلوا إلى المشفى.
وفي إدلب؛ استشهد طفل وأصيب آخرون، بقصف بالبراميل والاسطوانات المتفجرة استهدف مزارع بلدة "التمانعة" بريف إدلب الجنوبي، في حين واصلت قوات النظام وميلشياته قصفهم لقرى وبلدات الريف الجنوبي بالبراميل المتفجرة والقذائف الصاروخية.

وأطلقت "هيئة تحرير الشام"، فجر اليوم الأربعاء، عملية أمنية لملاحقة خلايا المصالحات في بلدتي "معرة حرمة والنقير"، وأسفرت العملية عن اعتقال 14 مشتبهاً به.

وفي حماة؛ تعرضت مدينة "اللطامنة" وقرية "الجنابرة" لقصف مدفعي من حواجز النظام، واقتصرت أضراره على المادية.

وفي المنطقة الشرقية؛ اكتشف فريق الاستجابة الأولي التابع لما يسمى مجلس الرقة المدني، صباح اليوم الأربعاء، مقبرة جماعية جديدة في حي "رميلة" شمالي شرقي مركز المدينة، تضم رفاة مدنيين قضوا جرّاء حملة تدمير الرقة بقيادة الولايات المتحدة.

وفي سياق آخر؛ قُتِل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، بريف الرقة الشرقي، إثر استهدافهم بعبوات ناسفة، تبنى تنظيم "داعش" قتلهم.
من جهة ثانية؛ اجتمع وفد من التحالف الدولي، مكون من مبعوث الرئيس الأمريكي "بريت ماكوغرك"، والسفير الأمريكي السابق "وليم روباك" مع مجلس الرقة المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة الرقة، اليوم الأربعاء، ويعتبر هذا الاجتماع هو الثاني خلال يومين في مدينة الرقة.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان