"محلي ترمانين" ينجز مشروع لضخ المياه للأهالي - It's Over 9000!

"محلي ترمانين" ينجز مشروع لضخ المياه للأهالي

بلدي نيوز - (أحمد العلي)

بدأ المجلس المحلي في بلدة ترمانين بريف إدلب، بالتعاون مع منظمة سيريا ريليف، بضخ المياه في الشبكة الرئيسية لتصل منازل البلدة في إطار تخفيف العبء عن المواطنين، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها والاعتماد على مياه الخزانات.

وقال رئيس المجلس المحلي في بلدة ترمانين "عماد زكريا" لبلدي نيوز ، إن الهدف الأساسي من المشروع هو إيصال المياه للأهالي في كافة المنازل، والاستغناء عن الصهاريج التي يعتمدون عليها وبأقل ثمن وجهد.

وأشار رئيس المجلس المحلي، إلى أن مشروع ضخ المياه إلى خطوط الشبكة الرئيسية، بدأ العمل فيه مبدئيا اعتمادا على الدعم المقدم من منظمة سيريا ريليف، والذي مدته شهرين ويشمل كامل التجهيزات الفنية والتقنية للآبار.

وأوضح أنه بعد انتهاء الدعم المقدم من المنظمة، سيتم الاكتفاء بالدعم الذاتي من خلال الجباية لقاء توصيل المياه إلى الأهالي، وتقدر قيمتها ب 3000 ل.س لكل خط يصل المنزل.

وأكد أن المشروع سيخفف الكثير من العبء عن الأهالي في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها، بدلا من الصهاريج التي تحتاج أغلب الأسر لثلاثة منها بسعر 2000 ل.س للصهريج الواحد.

وقال أن هناك بعض المشاكل التي تواجههم، منها قدم خطوط الشبكة واهتراء بعض الأنابيب، واكتظاظ الحارات بالسكان، وكثرة البيوت المنشأة حديثا، بالإضافة لوجود أكثر من عائلة في المنزل الواحد.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟