إعلان ريف حلب الجنوبي منطقة عسكرية ومعارك في دير الزور - It's Over 9000!

إعلان ريف حلب الجنوبي منطقة عسكرية ومعارك في دير الزور

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

أعلنت فصائل المعارضة، اليوم الخميس، ريف حلب الجنوبي منطقة عسكرية ودعت الأهالي لإخلائها في الوقت الحالي، هذا وشهد ريف دير الزور هجمات من تنظيم "داعش" على مواقع النظام أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

ففي حلب شمالاً؛ أعلنت غرفة عمليات ريف حلب الجنوبي، اليوم الخميس، عدة قرى في ريف حلب الجنوبي مناطق عسكرية، داعية الأهالي لإخلائها لمدة مؤقتة تحسباً لهجوم من قبل قوات النظام.

وفي الريف الشمالي، تصدت فصائل المعارضة لهجوم للوحدات الكردية والنظام على جبهة "حربل – مارع".

وفي إدلب؛ قتل ثلاث عناصر من "هيئة تحرير الشام"، صباح اليوم الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة داخل حاجز بالقرب من بلدة "آفس" بريف إدلب الشرقي.

وفي سياق آخر؛ قصفت قوات النظام المتمركزة بريف حماة، براجمات الصواريخ أطراف بلدة "التح، وتل الشيح، والخوين، وأم الخلاخيل، وتل مرق"، بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون أن ترد أنباء عن حجم الأضرار المادية أو البشرية.

أما في ريف إدلب الجنوبي؛ انفجرت عبوة ناسفة على طريق "أريحا - أورم الجوز" جنوب غرب إدلب، دون وقوع إصابات.

وبالانتقال إلى حماة؛ تعرضت مدينة "اللطامنة" لقصف مدفعي من قوات النظام دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، ترافق مع استهداف بالصواريخ على قريتي "معركبة وحصرايا" من قوات الأسد ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

جنوباً في دمشق وريفها؛ قتل عدد من عناصر قوات النظام، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، خلال تفجير أحد الأنفاق التي حفرتها فصائل المعارضة في بلدة "عين ترما" بريف دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها، نقلاً عن صفحات ومواقع موالية، أن عدداً من عناصر النظام قتلوا، أثناء تفجير نفق في بلدة "عين ترما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وفي المنطقة الشرقية؛ نفذ تنظيم "داعش" لليوم الثاني على التوالي هجمات جديدة على مواقع قوّات النظام والميليشيات المساندة له، شرقي دير الزور، اليوم الخميس، أسفرت عن قتلى وجرحى.
وقالت مصادر متطابقة؛ أن التنظيم هاجم مواقع النظام في بادية بلدة "الكشمة"، اليوم الخميس، وتزامن ذلك مع سماع دوي انفجارات في المنطقة جراء استخدام التنظيم المفخخات في هجومه.

وقالت مصادر إخبارية محلية، إن المواجهات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، التي ردت باستهداف بلدة "الباغوز القوقاني" ومناطق البادية، بقذائف صاروخية ومدفعية من مواقعها في البوكمال ومحيطها.

وفي السياق؛ استهدفت قوات التحالف المتمركزة في حقل "العمر النفطي" بالصواريخ، مواقع التنظيم في بلدة "صبيخان" بالريف الشرقي لدير الزور، فضلا عن قصف جوي على مواقع التنظيم في المنطقة.

مقالات ذات صلة

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع