حملة دهم للنظام بريف درعا وقتلى لـ "داعش" بضربات جوية شرقا - It's Over 9000!

حملة دهم للنظام بريف درعا وقتلى لـ "داعش" بضربات جوية شرقا

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

داهمت قوات النظام منازل المدنيين في بلدة "المليحة" بريف درعا الغربي، أسفرت عن اعتقال مدني، وسرقة ونهب ممتلكات الأهالي، هذا وقتل 18 عنصرا من تنظيم "داعش" بضربات جوي يعتقد أنها عراقية، استهدفت مواقعه في ريف دير الزور الشرقي.

ففي حلب شمالاً؛ رد ثوار وأعيان ريف حلب الجنوبي في بيان، على طلب غرفة عمليات ريف حلب الجنوبي، بإخلاء بعض القرى في المنطقة الجنوبية لحلب، بأنه لا يوجد سبب حقيقي لإخلاء المنطقة.
من جهة ثانية؛ خرجت مظاهرة حاشدة جابت مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، اليوم الجمعة، نددت بالمظاهر المسلحة المنتشرة في المدينة، وطالبت بإخلاء المقرات العسكرية من المدينة.

وفي الغضون، أطلق الدفاع المدني في بلدة "أورم الكبرى" بريف حلب الغربي، حملة خدمية تحت عنوان "زرع الأمل"، لإعادة رونق جمال البلدة وتنظيف الشوارع، اليوم الجمعة.

وفي إدلب؛ نفذ الجهاز الأمني التابع لـ "هيئة تحرير الشام"، صباح اليوم الجمعة، حكم الإعدام بحق ستة عناصر من خلايا تنظيم "داعش" على خلفية تورطهم بعمليات زرع العبوات الناسفة والاغتيالات الذي شنتها خلايا التنظيم في المناطق المحررة في وقت سابق.

وفي سياق آخر؛ أصيب عسكريان بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت سيارتهم بالقرب من دوار "الجرة" وسط مدينة إدلب عصر اليوم.

إلى ذلك؛ قصفت قوات النظام بصواريخ مزودة بالفوسفور الحارق، قرية "الشعرة" بريف إدلب الشرقي، فجر اليوم، كما قصفت بقذائف المدفعية بلدة "التمانعة" ومحيطها، وقرية "تل الشيح"، بريف إدلب الجنوبي.

وبالانتقال إلى حماة؛ قصفت مدفعية النظام قريتي "أبو رعيدة ومعركبة" بالريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية.

وفي المنطقة الجنوبية؛ شنت قوات النظام متمثلة بعناصر من فرع المخابرات الجوية، صباح اليوم الجمعة، حملة مداهمات طالت العديد من منازل المدنيين في بلدة "المليحة" الغربية بريف درعا الشرقي، أسفرت عن اعتقال "مدني" وتوجيه الشتائم والإهانات للرجال والنساء، وسرقة بعض ممتلكات المدنيين.

وفي المنطقة الشرقية؛ قُتِل وجُرِح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الجمعة، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت تجمعاً لهم بريف محافظة الرقة، كما تعرض تجمعاً لهم في مدينة الطبقة لهجوم مسلح.

وفي دير الزور؛ أفادت مصادر إخبارية محلية، أن عناصر تنظيم "داعش"، شنوا مساء أمس الخميس، هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة "بئر الملح" النفطي، بريف دير الزور الشرقي، أسفر عن إصابة عدد من قوات "قسد".
وأرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية ضخمة إلى بادية الميادين، تمهيدا لشن حملة عسكرية على مواقع تنظيم "داعش" في مناطق "الكشمة والصبيخان" بريف دير الزور الشرقي، هذا وقُتِل 18 عنصرا من التنظيم بينهم قيادي رفيع، بضربات جوية عراقية استهدفت مناطق التنظيم في ريف دير الزور الشرقي، ليل أمس الخميس.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان