المسلط: لن نشارك في جنيف حتى يتم إطلاق سراح النساء وإرسال المساعدات - It's Over 9000!

المسلط: لن نشارك في جنيف حتى يتم إطلاق سراح النساء وإرسال المساعدات

بلدي نيوز- وكالات
قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات التي تمثل المعارضة السورية، سالم المسلط، إنهم لن يشاركوا في مباحثات جنيف المقبلة، "ما لم يطلق سراح النساء المعتقلات من سجون نظام الأسد، وإرسال المساعدات الإنسانية إلى الأطفال".
و أضاف المسلط، "سننتظر امتثال روسيا لقرار مجموعة الدعم، القاضي بوقف أعمال العنف، وإرسال المساعدات الإنسانية للمدنيين، خلال أسبوع"، حسب وكالة الأناضول.
وأكد ثقته بأصدقاء الشعب السوري، والدول المجاورة، مشيراً إلى أن قرار مجموعة الدعم يضم "موادًا إيجابية"، وحول مسألة إرسال المساعدات الإنسانية، بيّن المتحدث نفسه، أن أول دفعة ستصلهم (اليوم) السبت، مستطرداً في هذا الصدد بقوله: "نثق بوعود أصدقائنا، وممارستهم ضغوطات على روسيا من أجل تنفيذ ما ينص عليه قرار مجموعة الدعم".
ولفت المسلط، إلى الأهمية الكبيرة التي يمثلها إرسال المساعدات، "كونها ستساهم في أخذ زمام المبادرة في العملية السياسية، إلى جانب إنقاذ أرواح آلاف المدنيين".
وحول الغارات الروسية في سوريا، أكد أن "موسكو استهدفت المدنيين والمدراس والمستشفيات والبنى التحتية"، مشيراً إلى أن الغارات لم تستهدف غير 5% من مواقع تنظيم "الدولة"، بينما كان القصف الأكبر على المدنيين.
وعلق المبعوث الأممي إلى سورية ستفيان دي مستورا، المفاوضات بين نظام الأسد في 3 شباط/ فبراير على أمل أن تستأنف في 25 من الشهر نفسه، جراء تصاعد القصف الروسي والعمليات العسكرية للنظام، المدعومة بميليشيات إيرانية وأفغانية وعراقية وميليشيا حزب الله، خاصة في حلب.
وكان اجتماع "مجموعة الدعم الدولي لسوريا"، أقر، الخميس الفائت، في مدينة ميونخ الألمانية، إيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في الداخل السوري، ووقف أعمال العنف في عموم البلاد، إضافة إلى تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم "2254" اعتبارًا من الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

وفد النظام للجنة الدستورية يرفض إقامتها بجنيف واقتراحات لعقدها بالرياض

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

هيئة التفاوض تلعن مشاركتها بالجولة التاسعة للجنة الدستورية القادمة

"التعاون الخليجي" يدعو لاستئناف "الدستورية السورية"