بعد وفاة شخصين بالقصور الكلوي.. لقاحات وأدوية تدخل غوطة دمشق - It's Over 9000!

بعد وفاة شخصين بالقصور الكلوي.. لقاحات وأدوية تدخل غوطة دمشق

بلدي نيوز - متابعات
دخلت قافلة مساعدات طبية، مؤلفة من 4 شاحنات تابعة لمنظمة "الهلال الأحمر السوري"، مساء السبت، إلى مدينة دوما المحاصرة من قبل قوات النظام في الغوطة الشرقية بريف العاصمة السورية دمشق، بعد انقطاع دام أكثر من 7 أشهر.
وقالت المنظمة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن فرقها سلمت شعبة دوما التابعة لها، 250 جلسة غسيل كلى، ولقاحات، وحليب أطفال، بالإضافة إلى أدوية.
من جانبه أكد المنسق الإعلامي لـ "المكتب الطبي الموحد" في دوما، حسن محمد، دخول المساعدات لوكالة الأناضول، مشيراً إلى أنها "جاءت بعد غياب دخول اللقاحات ومستلزمات غسيل الكلى إلى الغوطة الشرقية منذ يوليو/ تموز من العام الفائت".
و كان ناشطون، قد أطلقوا منذ نحو أسبوع حملة طالبوا من خلالها المنظمات الأممية باتخاذ قرار فوري، يسمح بإدخال اللقاح إلى المنطقة، منوهين إلى الضرر الذي قد يلحق بالأطفال في حال عدم إدخالها.
وكان المكتب الطبي الموحد، أعلن الثلاثاء الماضي، عن تسجيل ثاني وفاة لمريض بالقصور الكلوي، وذلك نتيجة توقف قسم غسيل الكلى الوحيد في الغوطة الشرقية عن العمل، بسبب عدم توفر المواد اللازمة.
وبحسب ناشطين فإن المساعدات الطبية التي أدخلت، غير كافية نظرًا لوجود مئات آلاف المدنيين المحاصرين من قبل قوات النظام، مشيرين إلى وجود فواصل زمنية واسعة لدخول المساعدات.
يذكر أن آخر مرة دخلت فيها مساعدات طبية إلى الغوطة الشرقية كانت في يوليو/ تموز 2015.

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

تقرير يكشف تلاعب أسماء الأسد بالمساعدات الإنسانية

مذكرة توقيف فرنسية بحق بشار وماهر الأسد وضابطين كبار بالنظام

عشر سنوات على"كيماوي" الغوطة.. شهادات وفعاليات تُحيي الذكرى

مزاعو القمح في الغوطة الشرقية يهددون بالتوقف عن زراعته

مساعٍ لتغيير اسم محافظة ريف دمشق إلى اسم "الفيحاء"