"الذكاء الاصطناعي" يهدد 28 مليون شخص بفقدان وظائفهم - It's Over 9000!

"الذكاء الاصطناعي" يهدد 28 مليون شخص بفقدان وظائفهم

بلدي نيوز 
تثير الدراسات حول التقدم التكنولوجي في مجال الذكاء الاصطناعي مخاوف الناس بشأن قدرة هذه التقنيات على سلبهم وظائفهم، فاعتماد التكنولوجيات الحالية المستندة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي عبر البرمجيات والأجهزة والروبوتات وتبنيها على نطاق أوسع، يرفع القدرة على تنمية الأعمال وزيادة الإنتاجية.
ولكن في الوقت نفسه؛ فإن التحول الرقمي يعني أيضا أن العديد من العمالة في الدول التي تتبنى هذا التحول سيواجهون اضطرابات كبيرة، وربما يفقدون وظائفهم.
ولفهم هذه التحديات والفرص بشكل أفضل، عملت كل من شركة سيسكو، المتخصصة في أنظمة الشبكات، ومؤسسة أكسفورد إيكونوميكس، المتخصصة في الاستشارات المالية، على دراسة بعنوان "التكنولوجيا ومستقبل وظائف دول آسيان"، شملت أكبر ستة اقتصادات في منظمة آسيان.
وتضم آسيان عشر دول في جنوبي شرقي آسيا هي إندونيسيا وتايلند وفيتنام وسنغافورة وماليزيا والفلبين وميانمار وكامبوديا ولاوس وبروني.
وخلصت الدراسة إلى أنه بحلول عام 2028، ستحل التكنولوجيا محل 28 مليون وظيفة في تلك الدول -أي أكثر من 10% من القوى العاملة الحالية في آسيان- مع الإبقاء على مستوى الإنتاج الحالي ذاته. وهذا يشكل مكاسب إنتاجية كبيرة من اعتماد التكنولوجيا على نطاق واسع، الأمر الذي سيدفع النمو ويوفّر متطلبات جديدة للعمال.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

شبح "البطالة" يؤرق المدنيين بريف حلب