حجاب: كنت رئيس وزراء سوريا وأعلم ما فعله الأسد لصناعة "داعش" - It's Over 9000!

حجاب: كنت رئيس وزراء سوريا وأعلم ما فعله الأسد لصناعة "داعش"

بلدي نيوز – مرح الشامي
قال المنسق العام لهيئة المفاوضات العليا المنبثقة عن المعارضة السورية، رياض حجاب، أن روسيا ارتكبت 58 مجزرة بحق الشعب السوري، خلال العشرة أيام الماضية والقوات الروسية تشن أبشع جريمة، تتبع بها سياسية الأرض المحروقة.
جاء ذلك بمؤتمر صحفي له في مدينة ميونخ، واوضح أن عشرة آلاف سوري يغادر إلى الحدود التركية ولكل مكان، جراء الغارات الروسية.
واردف حجاب أنه قبل حديثه ارتكب الطيران الروسي مجزرة راح ضحيتها عائلة كاملة في منطقة الحراك بدرعا، وان إيران جلبت كل المرتزقة وكل الميليشيات الطائفية إلى سوريا، لقتل الشعب السوري من أجل الحفاظ على هذا النظام، ومن أجل الحفاظ على مصالحها ونفوذها في المنطقة.
وأكد حجاب أنه على المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة جداً، لا يمكن أن نقول للشعب السوري إما بشار الأسد أو داعش، من صنع وأوجد داعش هي إيران والنظام السوري، ومن يحمي داعش الآن في سوريا هي روسيا.
وأوضح بالقول: "أقول هذا الكلام وكنت رئيس وزراء سوريا وأعلم ما صنعه بشار الأسد، لذلك على المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة جداً، إذا كان أمن أوروبا يريد الأمن الدولي ويريد أمن المنطقة أن يعمل بشكل جاد من خلال مجلس الأمن الدولي ومن خلال كافة الوسائل الدبلوماسية وغيرها، في وضع حد لهذه المأساة، وهو القول لبوتين، يكفي ما تقوم به هو مجزرة وعار بحق البشرية والإنسانية كلها".

مقالات ذات صلة

ردود أفعال غاضبة مدنية وعسكرية بعد تصريحات وزير الخارجية التركي (صور)

"عضو" في "مجلس الشعب" يوبخ الشعب: لديكم من المال ما يكفي لتعبئة البنزين!

خلافات بين "قسد" و"النظام" شرقي حلب

صحيفة: بوتين اقترح على أردوغان مهاتفة الأسد

"وزارة اﻹدراة المحلية" تثير الانتقادات

"الإسلامي السوري" يحمل المجتمع الدولي مسؤولية سوء الأوضاع بمخيم الركبان