ليبرمان: سنواصل عملياتنا في سوريا رغم إسقاط الطائرة الروسية - It's Over 9000!

ليبرمان: سنواصل عملياتنا في سوريا رغم إسقاط الطائرة الروسية

بلدي نيوز
أعلن وزير الدفاع "الإسرائيلي" أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، أن "إسرائيل" مستمرة في عملياتها العسكرية ضد الوجود الإيراني في سوريا بالرغم من حادثة سقوط الطائرة الروسية في الأجواء السورية.
ونشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، معلومات عن ظروف إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، الاثنين الماضي، متهمة "إسرائيل" بالمسؤولية عن الحادثة التي أدت لمقتل 15 عسكريا روسيا.
وكان أعلن مسؤول عسكري "إسرائيلي" يوم الجمعة، إنهم قدموا لموسكو دليلا على أنها غير مسؤولة عن إسقاط طائرة روسية في سوريا.
وجاء تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي ردا على المزاعم التي انتشرت حول احتمال قيام روسيا بإغلاق المجال الجوي السوري بوجه سلاح الجو الإسرائيلي.
وقال ليبرمان "نحن تصرفنا ونتصرف بحذر ومسؤولية في كل الحالات الواردة الصعبة منها والسهلة، لذلك لم يتغير شيئا ولن يتغير ونحن مستمرون بالعمليات العسكرية في سوريا وهذه سياستنا".
وأضاف "لن نسمح بتحويل سوريا إلى قاعدة إيرانية متقدمة ضد دولة إسرائيل ونحن نواصل العمل ولهذا لدينا كل الوسائل والإمكانيات لردع هذا الخطر".
ووفقا لوزير الدفاع الإسرائيلي، الجيش الإسرائيلي سيواصل اعتماده على التنسيق مع القيادة العسكرية الروسية في سوريا من أجل تجنب حالات التصادم في الأجواء السورية.
ومن الممكن أن يقلل أي نزاع بين "إسرائيل" وروسيا من قدرة "إسرائيل" على تنفيذ ضربات جوية في سوريا ضد ما تعتبره أكبر تهديد لأمنها نتج عن الحرب في سوريا، وهو الحشد العسكري من جانب إيران أو من جانب ميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من طهران.
وغضت روسيا الطرف منذ تدخلها في سوريا في عام 2015 عن الضربات "الإسرائيلية". ويقول المسؤولون "الإسرائيليون" إن "إسرائيل" شنت نحو 200 هجوم في سوريا في العامين الماضيين.
المصدر: سبوتنيك + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان