الجيش الأمريكي: الغارات الروسية تتزايد في سوريا - It's Over 9000!

الجيش الأمريكي: الغارات الروسية تتزايد في سوريا

بلدي نيوز – سياسي
قال الكولونيل، سيتف وارن، المتحدث باسم الحملة التي تقودها أمريكا ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق "لم يحصل أي تراجع في كثافة الضربات الجوية التي تشنها روسيا وقوات النظام في سوريا، بل على العكس زادت" حسب ما نقلته وكالة رويترز.
وأضاف وارن "إن الروس أطلقوا ثلاثة صواريخ بالستية قصيرة المدى في ضواحي حلب، في الأيام القليلة الماضية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ليست متأكدة من المواقع التي قصفت".
وتابع "إن الحكومة السورية مستمرة في استخدام البراميل المتفجرة التي سبق أن أثارت استنكاراً دولياً، ولا نرى أي استعداد ملحوظ للوقف المؤقت لإطلاق النار".
وقال أيضاً "إن الطائرات الروسية كانت تنشط فوق المناطق التي قصفت فيها مستشفيات، لكن واشنطن غير واثقة من هوية الدولة التي كانت طائراتها تشن الهجمات".
وكان بيتر كوك، المتحدث باسم البنتاغون، قال في الأيام الماضية "إننا غير قادرين على الجزم بهوية المسؤول عن قصف المستشفيات في شمال سوريا، مضيفاً إن طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ليست مسؤولة عن ضربات المستشفيات".
يذكر أن القوى الدولية الكبرى اتفقت على وقف محدود لإطلاق النار في سوريا، الأسبوع الماضي، بشرط أن يأخذ حيز التنفيذ نهاية الأسبوع الحالي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية