المعارضة المسلحة تبدأ بسحب أسلحتها من المنطقة منزوعة السلاح شمالا و"قسد" تتقدم شرقا - It's Over 9000!

المعارضة المسلحة تبدأ بسحب أسلحتها من المنطقة منزوعة السلاح شمالا و"قسد" تتقدم شرقا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
شرعت فصائل المعارضة المسلحة بسحب أسلحتها الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح، اليوم السبت، تنفيذا لاتفاق "سوتشي"، في حين حققت قوات سورية الديمقراطية "قسد" تقدما على حساب "داعش" شرقي دير الزور.
ففي حلب شمالاً، استشهد أربعة مدنيين وأصيب أكثر من 13 بجروح وحروق، بينهم حالات خطرة، اليوم السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة في حي الصناعة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.
من جهة ثانية، قُتِل القيادي العسكري في "جبهة تحرير سوريا (عبد الله رماح) في بلدة ميزناز بريف حلب، جراء الاشتباكات مع "تحرير الشام".
إلى ذلك، توصلت "جبهة تحرير سوريا" من جهة، و"هيئة تحرير الشام" من جهة ثانية، إلى اتفاق لوقف الاقتتال الدائر بينهما بعد يومين من المواجهات، شملت عدة قرى في ريف حلب الغربي.
وفي إدلب، أعلن فصيل "جيش الأحرار" التابع لـ "الجبهة الوطنية للتحرير"، عصر اليوم السبت، عن تحرير مجموعة من عناصره من قبضة خلايا تنظيم "داعش" بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعملية أمنية مباغتة على أحد مقرات الخلايا السرية.
وفي سياق منفصل؛ بدأت "الجبهة الوطنية للتحرير" والفصائل والوحدات العاملة ضمن تشكيلاتها، صباح اليوم السبت، بسحب الأسلحة الثقيلة والمدافع من المنطقة منزوعة السلاح، التي اتفق عليها في "سوتشي" بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
وعلمت بلدي نيوز من مصدر عسكري طلب عدم ذكر اسمه، أن عملية سحب السلاح الثقيل بدأت صباح اليوم، وستستمر عدة أيام، ومن المقرر بأن يتموضع جميع العتاد المسحوب على بعد 20 كم من خطوط التماس مع قوات نظام الأسد .
وبالانتقال إلى حماة، قُتلت امرأة، وأصيب ١٤ في انفجار لغم أرضي من مخلفات النظام في قرية خفسين شرق مدينة صوران بالريف الشمالي ، وتعرضت أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى البويضة والزكاة ولحايا، لقصف بقذائف الهاون من حواجز النظام، واقتصرت الأضرار على المادية.
هذا وأصيب مدني جراء اطلاق النار من قبل قوات النظام على الأراضي الزراعية، قرب قرية جسر بيت الراس في سهل الغاب.
جنوباً في دمشق وريفها، انتشلت ورشات تابعة للنظام السوري وبإشراف من الأمن العسكري، اليوم السبت، 22 جثة من تحت أنقاض بناء مدمر في مدينة سقبا، قضوا في قصف جوي سابق للنظام خلال حملته على الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي انتهت بتهجير الفصائل وعوائلهم واحكام سيطرته عليها بشكل كامل.
وفي المنطقة الشرقية، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، على قرية في ريف دير الزور الشرقي، عقب معارك مع عناصر تنظيم "داعش" ضمن الحملة الأخيرة للقضاء على وجود تنظيم "داعش" شرق دير الزور.
وقُتِل عدد من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، جرّاء هجمات متفرقة لخلايا أمنية تابعة لتنظيم "داعش" في محافظة الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في الرقة؛ إن خلية أمنية تابعة لتنظيم "داعش"، استهدفت بعبوة ناسفة سيارة تابعة لقوات "قسد" على طريق "المنخر" في ناحية "الكرامة" بريف الرقة الشرقي، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر وإصابة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا