مواجهات بين النظام و "قسد" شرق حلب وخسائر جديدة للأخيرة شرق سوريا - It's Over 9000!

مواجهات بين النظام و "قسد" شرق حلب وخسائر جديدة للأخيرة شرق سوريا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
دارت مواجهات بين قوات النظام ومجلس منبج العسكري، أسفرت عن قتلى في صفوف النظام، في حين قتل عناصر من قوات سورية الديمقراطية "قسد" في مناطق مختلفة شرق سوريا بالعبوات الناسفة.
ففي حلب شمالاً، قُتِل ضابط وعنصر من قوات النظام، في مواجهات مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ممثلة بمجلس منبج العسكري في منطقة منبج بريف حلب الشرقي، أسفرت عن إغلاق أحد المعابر بينهما بريف حلب.
إلى ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية محيط بلدة جزرايا بريف حلب الجنوبي، خلف دمارا بالممتلكات العامة، دون وقوع إصابات بشرية.
وفي السياق ذاته، قصفت قوات النظام المتمركزة في مدفعية الراموسة والأكاديمية العسكرية بالمدفعية، حي الراشدين الشمالي، ممّا أدى إلى دمار واسع بممتلكات المدنيين.
وفي إدلب، قُتِل عنصر من "هيئة تحرير الشام" بانفجار عبوة ناسفة، في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، كما قتل عسكري بانفجار عبوة ناسفة مماثلة استهدفت سيارة عسكرية وسط قرية الزرزور بريف إدلب الغربي.
بالإنتقال إلى حماة وريفها، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أطراف مدينة اللطامنة وقريتي "المنصورة وتل واسط" بريف حماة، ما تسبب بدمار كبير في ممتلكات المدنيين.
جنوباً في السويداء، قُتِل خمسة عناصر من قوات النظام خلال مواجهات مع تنظيم "داعش" في منطقة "الجرف الصخري" بريف السويداء الشرقي.
وفي الغضون؛ حمّلت ما تسمى بحركة الكرامة في محافظة السويداء في بيان لها، المسؤولية عن حياة المختطفات لدى تنظيم "داعش"، لمشايخ الدروز في المحافظة وتقصيرهم في هذا الملف.

وفي المنطقة الشرقية؛ ارتقى ثلاثة شهداء من المدنيين، أحدهم مجهول الهوية، وأصيب ثلاثة إطفال نتيجة انفجار سيارة مفخخة في بلدة "الشحيل" بريف دير الزور الشرقي.
وفي السياق؛ أصيب عدد من المدنيين عقب انفجار دراجة نارية قرب فرن "الجاز" في حي "القصور" بمدينة ‎دير الزور، فيما استشهد مدني من أهالي بلدة "ذيبان"، بانفجار عبوة ناسفة بريف ‎دير الزور الشرقي.
وفي الرقة، قال مراسل بلدي نيوز؛ إن عبوة ناسفة استهدفت سيارة لعناصر من قوات "قسد" غربي منطقة الكرامة بريف الرقة الشرقي، أسفرت عن مقتل أربعة عناصر واحتراق السيارة بشكل كامل.
وأضاف، إن عبوة ناسفة أخرى انفجرت بتجمع لـ "قسد" في "الجرنية" بريف الرقة الغربي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وأعلن تنظيم "داعش" تبنيه عملية التفجير في بلدة الكرامة.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال