اجتماع لنشطاء حماة لتنسيق العمل وتوحيد الجهود - It's Over 9000!

اجتماع لنشطاء حماة لتنسيق العمل وتوحيد الجهود

بلدي نيوز - حماة (مصعب الأشقر)
عقد ناشطون ثوريون في حماة اجتماعاً، أمس الأحد، بمدينة قلعة المضيق غرب حماة، لتأطير وتوحيد العمل والجهود بين الكتل الثورية. 
الناشط عبد المعين المصري، قال لبلدي نيوز إن "الاجتماع جاء إثر تشتت العمل والرؤى بين الكتل الثورية، لا سيما تنسيقيات الثورة والحراك الثوري".
وأضاف المصري "في الاجتماع ذللنا كافة العقبات وتم إقرار بنود من شأنها تركيز الجهد وتوحيد العمل الثوري في جميع المجالات السياسية والعسكرية والمدنية في حماة".
من جانبه، قال الناشط قتيبة الزهوري "إن الاجتماع تمخض عن تسمية ناطق باسم تنسيقيات حماة، والاتفاق على بنود للبت بالكثير من القضايا الثورية الخلافية، ومنها مسألة تسمية أيام الجمعة".
وأضاف "تم الاتفاق على تأطير العمل الثوري بمظلة واحدة للحراك في محافظة حماة، والتنسيق ضمن إطار محدد مع الكتل المحسوبة على الثورة في الخارج".
وكان عقد ناشطون وهيئات مدنية في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي مؤتمرا، منذ بضعة أيام، لتشكيل هيئة سياسية تمثل أهالي ريف حماة الشرقي، داخل سوريا وخارجها.
الجدير بالذكر بأن معظم أهالي ريف حماة الشرقي نزحوا إلى المناطق المحررة بريفي حلب وإدلب، هرباً من قصف طائرات النظام وروسيا التي أوقعت العديد من الشهداء والجرحى في صفوفهم، وخوفاً من عمليات إعدام وتصفية بحقهم من قبل الميليشيات المحلية والأجنبية التابعة للنظام.

مقالات ذات صلة

"السورية لحقوق الإنسان" تطالب بتثبيت مسؤولية روسيا عن قصف المدارس والمستشفيات

"الفتح المبين" تكثف القصف على مقرات النظام بحماة

مصدر مطلع لبلدي نيوز: روسيا تتوسل المعارضة لوقف معارك حماة

النظام يسيطر على قلعة المضيق بحماة و"قسد" تقتل ستة مدنيين بديرالزور

النظام يسيطر على قلعة المضيق والكركات بريف حماة

مقتل عناصر للنظام بمحاولة تقدم على قلعة المضيق بحماة