مواجهات بين الحر و "قسد" شمالا والأخيرة تتقدم على حساب "داعش" شرقا - It's Over 9000!

مواجهات بين الحر و "قسد" شمالا والأخيرة تتقدم على حساب "داعش" شرقا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

دارت مواجهات بين فصائل من الجيش الحر وقوات سورية الديمقراطية "قسد"، بريف حلب الشمالي، في وقت سيطرت الأخيرة على مواقع جديدة بريف دير الزور الشرقي على حساب تنظيم "داعش".

ففي حلب شمالاً، اندلعت اشتباكات بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، فجر اليوم ، في منطقة "الشيخ عيسى" وقرية "حربل"، بريف حلب الشمالي.
وفي الريف الغربي، تبادل كل من فصيلي "جبهة تحرير سوريا" و "هيئة تحرير الشام' المحتجزين من الطرفين على خلفية الاقتتال الأخير بينهما، الذي حصل في عدة قرى في ريف حلب الغربي.
وفي إدلب؛ أقدم مجهولون على اغتيال "أبو مصعب الديري" التابع ل "هيئة تحرير الشام" عبر استهدافه بإطلاق نار مباشر على طريق دركوش - عزمارين، ما أدى لمقتله على الفور.
كما أصيب طفل نازح من ريف حماة الشمالي بانفجار قنبلة عنقودية بالقرب من بلدة "حيش" بريف إدلب الجنوبي.
بالانتقال إلى حماة؛ تعرضت الأراضي الزراعية في مدينة "اللطامنة" وقريتي "الجنابرة والجيسات" لقصف بقذائف الهاون من حواجز النظام، واقتصرت الأضرار على المادية.
جنوبا في درعا؛ اعتقلت قوات النظام القيادي في فصائل المصالحات "ياسر البديعة" عقب توجيه اتهامات له بقتل مدنيين.
وفي سياق آخر؛ توفى طفلان في مخيم الركبان للاجئين السوريين على الحدود السورية الأردنية، نتيجة انعدام الرعاية الصحية ونقص الأدوية والغذاء.
إلى المنطقة الشرقية؛ سيطرت ‎قوات "قسد" تقدماً على حساب تنظيم "داعش" في منطقة "المراشدة" و "حاوي السوسة"بريف دير الزور، كما قصف التنظيم محيط القاعدة اللوجستية لقوات "قسد" في منطقة "البحرة" بدير الزور بعشرات الصواريخ والقذائف.
وفي الرقة؛ انفجرت عبوة ناسفة بآلية لعناصر قوات "قسد" على مدخل بلدة "الجرنية" بريف الرقة الغربي، ممّا أدّى إلى مقتل خمسة عناصر وإصابة آخرين بجروح.
وفي الأثناء، تواصل قوات "قسد" تسيير دوريات "الشرطة العسكرية" في قرى ريف الرقة الشمالي والغربي، للبحث عن الشبان للتجنيد الإجباري، حيث شهدت اعتقال مئات الشبان وزجهم في معسكرات "الدفاع الذاتي" المنتشرة في محافظة الرقة، بحسب مراسلنا.
وفي سياق آخر؛ أعلنت مصادر إعلامية محلية عن مقتل عناصر من "قسد"، جراء تعرضهم للاستهداف بعبوة ناسفة شرقي مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي