"قسد" تمنع استخدام الدراجات النارية في منبج ليلاً - It's Over 9000!

"قسد" تمنع استخدام الدراجات النارية في منبج ليلاً

بلدي نيوز - حلب (عمران الدمشقي)
أصدرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قراراً حددت فيه الأوقات التي يسمح فيها لسكان مدينة منبج بريف حلب باستخدام الدراجات النارية داخل المدينة التي تسيطر عليها.
ونشر "مجلس منبج العسكري" التابع لقوات "قسد" بياناً أمس الاثنين، قال فيه "يمنع التجول بالدراجات النارية ضمن مدينة منبج فقط، وذلك من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الخامسة والنصف صباحاً، اعتباراً من يوم الأربعاء القادم وحتى يوم السبت".
ويتزامن القرار مع حملات الاعتقال التي تشنها "قسد" بحق المدنيين وذلك بعد اتهامهم بانتمائهم السابق لتنظيم "داعش"، بالإضافة لاعتقالها عشرات الشبان وذلك لتجنيدهم قسريا في صفوفهم.
وفي حزيران الماضي، توصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق "خارطة طريق" حول منبج السورية، تضمن إخراج الوحدات الكردية التي تقود قوات "قسد" من مدينة منبج وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة، وينص الاتفاق على تشكيل مجلس محلي من أبناء منبج لإدارتها عقب خروج الوحدات الكردية منها.
وغضبت تركيا من دعم واشنطن للوحدات الكردية التي تعتبرها منظمة إرهابية، وهددت أنقرة قبل التوصل إلى الاتفاق في حزيران بشن هجوم بري ضد تلك الجماعة في منبج رغم وجود القوات الأمريكية هناك.
يُذكر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وبدعم من التحالف الدولي سيطرت على مدينة "منبج" وريفها شرق حلب، مطلع عام 2016 عقب طرد تنظيم "داعش" منها، فيما شكلت بعدها ما يُعرف باسم "مجلس منبج العسكري" الذي يتلقى دعمه من التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

النظام يشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

مقتل امراة وإصابة آخرين باشتباكات وفوضى سلاح في جرابلس