"قسد" تتقدم في دير الزور والنظام ينفذ حملة اعتقالات بريف دمشق - It's Over 9000!

"قسد" تتقدم في دير الزور والنظام ينفذ حملة اعتقالات بريف دمشق

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

تقدمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وسيطرت على مواقع جديدة شرقي دير الزور، في حين نفذت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة بحق الشبان في مدينة دوما بريف دمشق.
ففي حلب شمالاً، ألقت الاستخبارات التركية بالتنسيق مع فصيل "تجمع أحرار الشرقية" التابع للجيش السوري الحر، القبض على عنصر من تنظيم "داعش" داخل تركيا.
من جهة ثانية؛ تصدت فصائل من الجيش السوري الحر، لمحاولة تقدم نفذتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باتجاه منطقة برج حيدر قرب عفرين شمال حلب.
وفي إدلب، اغتال مجهولون القيادي العسكري في هيئة تحرير الشام المدعو "أبو يوسف الجزراوي" بإطلاق نار مباشر على الطريق الواصل بين قريتي "جوزف ومعراتا" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ممّا أدّى لمقتله على الفور.
وفي السياق، دارت اشتباكات متفرقة بالقرب من مدينة كفرنبل دون معرفة الأسباب.
وفي سياق آخر؛ زار وفد من رئاسة الائتلاف السوري المعارض المناطق منزوعة السلاح بحسب الإتفاق الروسي التركي، بعد سنوات من سيطرة هيئة تحرير الشام.
بالانتقال إلى حماة وريفها، فقد قتلت سرية القنص في "هيئة تحرير الشام" عنصرين لقوات النظام على جبهة معان، في حين تعرضت أطراف مدينة "مورك" وقريتي "الزكاة ومعركبة" لقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
جنوباً في دمشق وريفها، شنت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة لملاحقة الشبان في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وطالت الحملة ثلاثة نساء بتهمة التواصل مع المهجرين في الشمال السوري.
هذا ووجه سكان مخيم الركبان نداءات استغاثة لمساعدتهم بعد تدهور الأوضاع الصحية والمعيشية في المخيم، عقب إغلاق قوات النظام الطريق الوحيد لإدخال المواد الغذائية إليه.
وفي المنطقة الشرقية، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، على أجزاء من بلدة "السوسة" بريف دير الزور الشرقي، عقب معارك عنيفة مع عناصر تنظيم "داعش"، تزامنت مع هجوم مماثل على مواقع التنظيم في محيط "هجين".
وفي السياق، قتل القيادي في "‎مجلس دير الزور العسكري" (حسين دوشكا البكير) مسؤول السلاح الثقيل في المجلس التابع لقوات "قسد"، خلال الاشتباكات مع تنظيم "داعش" في محور ‎"السوسة" شرق دير الزور.
وفي الأثناء، شنت مقاتلات التحالف الدولي غارات مكثّفة على بلدة "السوسة"، أسفرت عن تدمير سيارة ملغمة للتنظيم كانت في طريقها لاستهداف أحد تجمعات قوات "قسد"، بحسب المصدر.
وفي الرقة، قال مراسل بلدي نيوز؛ إن دراجة نارية انفجرت صباحا، في شارع القطار بالقرب من مخبز "العنيزان" شمالي مركز المدينة، أثناء مرور آليات تابعة للتحالف الدولي بالمنطقة، دون وقوع خسائر في صفوفهم.
وفي الأثناء؛ فرضت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، طوقا أمنيا حول مكان التفجير، وصادرت الدرجات النارية التي تزامن مرورها في الشارع مع الانفجار، واعتقلت أصحابها بحجة التحقيق.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

الكشف عن اجتماع لقادة من ميليشيات إيران في دير الزور