الصين تسلّم نظام الأسد 800 محولة كهرباء - It's Over 9000!

الصين تسلّم نظام الأسد 800 محولة كهرباء

بلدي نيوز - (محمد خضير)
قالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، إن الأخير استلم 800 محولة كهرباء باستطاعات مختلفة، وكابلات كهربائية بطول 60 مترا، كمنحة مقدمة من الصين.
وذكرت وكالة "سانا" الموالية نقلا عن مدير كهرباء اللاذقية "نزيه معروف" إن المحولات وصلت إلى مرفأ اللاذقية في الوقت المناسب لأهميتها، في مرحلة لإعادة الإعمار والتأهيل، لا سيما أن قطاع الكهرباء تعرض لخسائر كبيرة خلال السنوات الماضية، حسب وصفه.
وأشار إلى أن أهمية المحولات تأتي في تأمين الكهرباء بشكل أفضل خلال فصل الشتاء القادم، وتحسن واقع الشبكة الكهربائثة ومعالجة ضعف التوتر في عدد كبير من المناطق.
وكان منح نظام الأسد، روسيا، عقود إعادة تأهيل وتركيب محطات الكهرباء في محافظات حلب ودير الزور وحماة وريف دمشق، وذلك بعد مدة من توقيع اتفاقيات منح روسيا عقود الاستثمار وتهيئة حقول النفط والغاز السورية.
وتضمنت العقود التي وقعها نظام الأسد مع وزارتي الطاقة والكهرباء الروسية، إعادة تأهيل وإعمار محطات توليد الطاقة الكهربائية، وهي المحطة الحرارية بمحافظة حلب ومحطة التوليد في منطقة التيم بريف دير الزور، ومحطة محردة في ريف حماة ومحطة تشرين في منطقة حران العواميد بريف دمشق الشمالي، حسب وكالة "سانا" التابعة للنظام.
وكانت سادت موجة استياء واسعة بين موالي نظام الأسد، بعد قرار تصدير الكهرباء إلى لبنان، في ظل انقطاعها المتواصل في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام.

مقالات ذات صلة

ماذا كشف رئيس الجالية السورية في الصين عن حجم التبادل التجاري بين البلدين؟

تصريحات مسؤولي النظام المنفصلة عن الواقع

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

ماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

قسد تحول الكهرباء الواردة من خط توتر الطبقة إلى مراكزها ومؤسساتها في الحسكة

فصائل المعارضة تسقط "مسيرتين" للنظام جنوبي إدلب