قتلى للنظام في بادية السويداء و"داعش" يباغت "قسد" في دير الزور - It's Over 9000!

قتلى للنظام في بادية السويداء و"داعش" يباغت "قسد" في دير الزور

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، اليوم الخميس، إثر محاولة تقدم فاشلة على محور تلول الصفا في بادية السويداء، في حين نفذ تنظيم "داعش" هجمات مباغتة على أكثر من موقع لقوات سورية الديمقراطية "قسد" شرقي دير الزور.
ففي حلب شمالاً، استشهد مدني جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي.
وفي إدلب؛ اغتال مجهولون، صباح اليوم الخميس، قياديا من "الجبهة الوطنية للتحرير"، بتفجير عبوة ناسفه استهدفت دراجته النارية، بريف إدلب الجنوبي
بالانتقال إلى حماة؛ تعرضت أطرف مدينة اللطامنة لقصف بالرشاشات وقذائف الهون من حواجز النظام، واقتصرت الأضرار على المادية.
جنوبا في دمشق؛ اعتقلت قوات النظام القيادي السابق "سمير الشحرور" في فصيل "اللواء الأول" التابع للجيش السوري الحر، والعامل سابقاً في حي "برزة" شرق العاصمة دمشق.
في السويداء؛ قتل وجرح أكثر من 9 عناصر من قوات النظام، اليوم الخميس، إثر محاولة تقدم فاشلة شرق محافظة السويداء.
إلى المنطقة الشرقية؛ قال الناشط "زين العابدين" من دير الزور لبلدي نيوز: "شن تنظيم داعش هجوماً عكسياً شاملاً على مواقع "قسد" في كل من "‎البحرة وهجين والسوسة والباغوز"، مستغلاً غياب طيران التحالف، وتمكن التنظيم خلال الهجوم من استعادة السيطرة على غالبية النقاط التي تقدمت إليها قسد خلال الأيام الماضية في "هجين والسوسة والمراشدة وموزان".
وأضاف "زين العابدين" أن "التحالف الدولي رد على تلك الهجمات بعشرات الصواريخ أرض-أرض على المنطقة التي تقدم إليها "داعش"، وكانت المعارك عنيفة جداً بين الطرفين وهي الأقوى منذ إعلان المعركة على التنظيم".
وفي سياق منفصل؛ قالت مصادر إعلامية محلية؛ إن الميليشيات الإيرانية شنت حملة اعتقالات بحق عناصر من ميليشيا "لواء القدس"، رفضوا مؤازرتها خلال المعارك ضد تنظيم "داعش" في ريف دير الزور الشرقي.
كما شن عناصر تنظيم "داعش" هجوما، اليوم الخميس، على مخيم للنازحين في بادية "هجين" بريف دير الزور الشرقي، حيث تتركز حامية للمخيم من عناصر قوات سورية الديمقراطية "قسد" هناك.

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

خسائر لقوات النظام غرب حماة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا