ناشطون سوريون يطلقون حملة "أنقذوا مخيم الركبان" - It's Over 9000!

ناشطون سوريون يطلقون حملة "أنقذوا مخيم الركبان"

بلدي نيوز - (إبراهيم حامد)
أطلق ناشطون سوريون حملة لإنقاذ عشرات آلاف المدنيين في مخيم الركبان وغردوا تحت وسم "#أنقذوا_مخيم_الركبان"، على موقع التواصل الاجتماعي توتير، وناشدوا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية، لإنقاذ ما يقارب 70 ألف مدني يحاصرهم النظام في مخيم الركبان على الحدود السورية-الأردنية.
وقال ناشطون في تغريداتهم "70 ‏ألف مهجّر مهددون بالموت في وسط الصحراء في ‎#مخيم_الركبان، حصار نظام الأسد من جهة وقطعها الطريق على إمدادات الغذاء والدواء، وإغلاق النقاط الطبية الخاصة باليونيسف ومنع الحالات الطبية من دخول الأردن من جهة أخرى".
بينما قال الإعلامي السوري البارز فيصل قاسم في تغرديه له "إن ستين ألف لاجئ في مخيم الركبان في حالة كارثية.. يستغيثون العالم".
تجدر الإشارة إلى أن مأساة النازحين في مخيم الركبان، تضاعفت بعد حصار النظام الكامل للمخيم، وإغلاق طرق التهريب إليه التي كانت توفر بعض الطعام والشراب، وانعدام الرعاية الطبية في نقطة الأمم المتحدة، وندرة عمليات التحويل المرضية إلى الداخل الأردني على الرغم من وفاة 15 مدنيا بينهم أطفال بسبب سوء الرعاية الصحية في المخيم.
ويسعى النظام عبر سياسية التجويع والحصار، الى الإسراع ملف المفاوضات مع وجهاء المخيم، لإنهاء وجوده، وإعادة سكانه الى مناطق النظام وتهجير الرافضين الى الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

أمريكا تتهم روسيا والنظام بمنع وصول المساعدات لمخيم الركبان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على شخصيات وشركات داعمة لنظام الأسد