ألمانيا تتوقع إحراز تقدم في ميونيخ لوقف إطلاق النار في سوريا - It's Over 9000!

ألمانيا تتوقع إحراز تقدم في ميونيخ لوقف إطلاق النار في سوريا

بلدي نيوز - متابعات
قالت وزارة الخارجية الألمانية، إن مجموعة العمل التي شكلت لبحث وقف الأعمال القتالية في سوريا ستجتمع للمرة الأولى في جنيف بعد ظهر اليوم الجمعة، سبقه محادثات بين مسؤولين من الولايات المتحدة ورسيا في جنيف.
وقال المتحدث باسم الوزارة مايكل شيفر "نتوقع أن يعقد أول اجتماع لمجموعة العمل لوقف إطلاق النار بعد ظهر اليوم في جنيف، الروس والأمريكيون يرأسون هذا الاجتماع"، حسب وكالة رويترز.
وأضاف "نعلم أن محادثات مكثفة تجري، نتوقع إحراز تقدم، ستشارك ألمانيا أيضا في الاجتماع بعد ظهر اليوم، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الاتفاق على خفض كبير في العنف بين جميع الأطراف التي شاركت في محادثات جنيف".
وأفاد دبلوماسيون أن مسؤولين عسكريين من الولايات المتحدة وروسيا عقدوا محادثات في جنيف قبل اجتماع للأمم المتحدة يوم الجمعة، بهدف محاولة وقف الأعمال القتالية في سوريا، بمشاركة المبعوث الدولي ستفيان دي مستورا الذي شارك في المحادثات الروسية الأمريكية عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة.
وقال دبلوماسي قريب من العملية إن "الفكرة من المسألة برمتها هي أن تكون لروسيا والولايات المتحدة وجهة نظر مشتركة"، مضيفا أن الأمم المتحدة ستدعو فيما يبدو لتطبيق وقف إطلاق نار وستتفاوض مع الأطراف.
واتفقت الدول الكبرى، خلال مؤتمر ميونخ للأمن قبل أسبوع، على وقف إطلاق النار في سوريا خلال أسبوع، على أن لا يشمل وقف العمليات القتالية ضد "تنظيم الدولة وجبهة النصرة والجماعات الإرهابية الأخرى"، وأكدت على ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا