أكثر من 20 ألف مقاتل يستعدون لطرد "ب ي د" من منبج - It's Over 9000!

أكثر من 20 ألف مقاتل يستعدون لطرد "ب ي د" من منبج

بلدي نيوز
قال رئيس المجلس العسكري التابع للجيش السوري الحرّ في مدينة منبج بريف حلب "عدنان أبو فيصل"، إنّ القوات التركية مع قوات الجيش الحرّ، دخلت حالة تأهب على 7 نقاط قرب منبج.
وأضاف "أبو فيصل" في تصريحه لصحيفة "يني شفق" التركية، أنّ "أكثر من 20 ألف مقاتل مستعدون لمواجهة التنظيمات الإرهابية في مدينة منبج".
وأشار "أبو فيصل" إلى أنّ "عناصر تنظيم "ب ي د / ي ب ج" الذراع السوري لمنظمة "ب ك ك"، يعيشون حالة من الرعب والخوف، وأنّ مصدر الأمان الوحيد بالنسبة لهم هو القوات الأمريكية والأسلحة التي دعمتهم بها".
وأردف أنّ "الولايات المتحدة أضفت الشرعية على تلك التنظيمات في منبج، وأنّ ما يسمّى بالقياديين العسكريين قد قدِموا من قنديل؛ ولذلك هم لا يمثلون منبج ولا مجلسها العسكري"، مضيفا "نقوم باستعداداتنا لتطهير المنطقة ابتداء من منبج حتى حدود العراق، من جميع تنظيمات (ب ك ك)".
وأكد "أبو فيصل" أنّ "عناصر التنظيم في منبج يبلغ عددهم قرابة 5 آلاف، بينما هناك أكثر من 20 ألف من قوات السوري الحر قد انتشرت فعلا على خط طويل يبتدأ من شرق منبج".
وفي 18 حزيران الماضي، أعلنت رئاسة الأركان التركية بدء الجيشين (التركي والأمريكي) تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.
ويتضمن اتفاق "خارطة الطريق" إخراج عناصر "ب ي د"، من منبج، وتوفير الأمن والاستقرار فيها.
يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مدينة منبج في آب عام 2016 بعد معارك مع تنظيم داعش، مدعومة من طيران التحالف الدولي.
المصدر: يني شفق + بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"