يحصل في مدارس البعث.. مدير يطرد تلاميذه لعدم دفع رسم التعاون والنشاط - It's Over 9000!

يحصل في مدارس البعث.. مدير يطرد تلاميذه لعدم دفع رسم التعاون والنشاط

بلدي نيوز - (عمران الدمشقي)
أقدم مدير إحدى المدارس التابعة للنظام في بلدة "الست زينب" جنوب دمشق، على طرد مجموعة من التلاميذ لعدم قدرتهم على دفع رسم "التعاون والنشاط".
ونقل أحد الموقع الموالية لنظام الأسد: "إن مدير المدرسة طالب التلاميذ بدفع مبلغ 500 ليرة كرسم تعاون ونشاط، على الرغم من أن التعليمات الوزارية تنص على أن قيمة هذا الرسم هي (81) ليرة للحلقة الأولى، و(91) ليرة للحلقة الثانية و(105) ليرة للمرحلة الثانوية".
وأكد الموقع وهو "بزنس 2 بزنس"، إن المدير طرد جميع الطلاب الذين تخلفوا عن دفع الرسم، أمس الخميس، متجاوزاً التعليمات عبر طلب مبالغ تفوق التعليمات المنصوص عليها، وعدم السماح لهم بدخول المدرسة قبل دفع مبلغ 500 ليرة، بحسب الموقع دائما.
وفي الصدد؛ علقَّ عدد من الموالين على الحادثة، حيث قال فارس عمر: "غريب، وزارة التربية تنفق المليارات على الأبنية المدرسية والرواتب وغيرها، ليدرسوا إمكانية إلغاء رسوم النشاط والتعاون، الذي يهدر أغلبه في غير مكانه، إيرادات الندوات المدرسية يدفعها الطلاب أساساً، يكفي تلك المساهمة من الطالب، وأنهوا تلك المهزلة بسبب النشاط والتعاون".
من جهتها قالت آية أزوة: "نشاط مشان يتدفا المدير بغرفتو بالشتا، والطالب يرجف من البرد بصفو، وكمان يطردهم، ياعين".
وكانت ألزمت مدارس تابعة لمديرية التربية التابعة لنظام الأسد، من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمدينة حماة، شراء كتب المنهاج الدراسي على نفقتهم وبأسعار مضاعفة، على الرغم من أنها مجانية.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

صور أقمار صناعية تكشف محاولة النظام لطمس معالم جرائمه

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

مقابل 30 دولارا.. ميليشيات إيران تجند شبان جنوب دمشق