‏نصر الحريري: إدلب أنهت حلم النظام بالحسم العسكري - It's Over 9000!

‏نصر الحريري: إدلب أنهت حلم النظام بالحسم العسكري

بلدي نيوز -(ابراهيم حامد)
قال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، نصر الحريري، إن محافظة إدلب أنهت حلم النظام بالسيطرة والحسم العسكري للثورة السورية أو للملف السوري عموماً.
وغرد الحريري على تويتر "إن نقطة التحول في موضوع إدلب أنها كانت تحدي لإرادة النظام والدول التي تدعم النظام في استمرار تعويله على النهج العسكري، وإنهاء حلم هذا النظام بالسيطرة والحسم العسكري للثورة السورية أو للملف السوري عموماً".
وأضاف بالقول" أن محافظة إدلب تعيش اليوم وضعاً مطمئناً ومريحاً ولدينا أمل كبير. ونعمل مع الأصدقاء في تركيا ومع الفاعلين الدوليين من أجل أن يستمر هذا الوضع المطمئن والمريح ليكون ذلك محطة انطلاق نحو حل سياسي شامل يحقق الانتقال السياسي في سوريا".
وتعول المعارضة على أنقرة بأنها لن تسمح بعرقلة تنفيذ اتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، وسط التصريحات التركية التي تؤكد التنسيق بين القوات المسلحة والاستخبارات التركية وقوى المعارضة.
وتوصل كل من الرئيسان الروسي والتركي، في 17 من الشهر الماضي في سوتشي الروسية، إلى ‏اتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح ومراقبتها، لتجنب هجوم من نظام الأسد على هذه إدلب التي تعتبر آخر معقل لفصائل المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

سفير النظام يلتقي مسؤولا سعوديا في الرياض

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية