أردوغان: سنردّ على أي تهديد مصدره من سوريا - It's Over 9000!

أردوغان: سنردّ على أي تهديد مصدره من سوريا

بلدي نيوز – متابعات 
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان "إن تركيا لها الحق في تنفيذ جميع أشكال العمليات التي تراها ضرورية، من أجل مكافحة التهديدات التي تواجهنا".
وأضاف "إن النقطة التي وصلنا إليها هي دفاع مشروع عن النفس، وتركيا لها الحق في مواجهة التهديدات في سوريا وفي كل مكان تتمركز فيه المنظمات الإرهابية".
وأكد أردوغان "لا يمكن لأحد أن يقيّد حق تركيا في الدفاع عن نفسها ضد العمليات الإرهابية، كما لا يمكنه أيضاً منعنا من استخدام هذا الحق، مضيفاً أن تركيا ستستخدم حق توسيع قواعد الاشتباك لتشمل كافة التهديدات، وعلى رأسها تنظيم الدولة وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي".
وقال أيضاً "تركيا عازمة على القضاء على كافة الهجمات التي تستهدف أراضيها ومواطنيها ووحدتها، ومن مصدرها إن اقتضت الحاجة".
وأشار أردوغان إلى "أن حياة أي مواطن تركي لا تقل قيمة عن حياة مواطني المناطق الأخرى حول العالم، وكذلك الأمر بالنسبة لمن يقتل في سوريا والعراق وفلسطين وأوكرانيا، فلا يمكن اعتبار أرواح هؤلاء أقل قيمة من الذين في الدول الغربية".
في المقابل قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، في مقال له "إن الهجوم الذي شهدته العاصمة أنقرة، الأربعاء الماضي، سيؤثر في موقف تركيا من الحرب الدائرة في سوريا، وسيسفر عن إجراءات واسعة النطاق في إطار مكافحة تركيا للتنظيمات المتفرعة عن حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي".

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب