واشنطن وموسكو تؤكدان عدم التوصل إلى آلية تخص وقف النار بسوريا - It's Over 9000!

واشنطن وموسكو تؤكدان عدم التوصل إلى آلية تخص وقف النار بسوريا

بلدي نيوز – متابعات 
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن جون كيري ونظيره الروسي، سيرغي لافروف "أكدا عم التوصل إلى آلية لوقف النار في سوريا" وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين، أمس السبت.
وصرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي "إن كيري أكد على ضرورة تفعيل آليات إيصال المساعدات الإنسانية للسوريين، مضيفاً أنه قلق إزاء القصف العشوائي الروسي في سوريا".
وأضاف كيري حسب ما نقله عنه الناطق باسم وزارة الخارجية "لدينا أمل في إمكانية تحقيق وقف تام للأعمال القتالية في أقل وقت ممكن".
من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية "إن لافروف ناقش مع كيري في اتصال هاتفي سبل وقف إطلاق النار في سوريا، بشرط ألا يشمل عمليات لقتال الجماعات الإرهابية".
وأضافت الوزارة في بيان صدر عنها، أمس السبت "إن لافروف اتهم تركيا بالقيام بتصرفات استفزازية تنتهك سلامة الأراضي السورية".
يذكر أن المنسق العام للهيئة العليا للتفاوض، رياض حجاب قال في بيان "إن الفصائل أبدت موافقة أولية بخصوص إمكانية التوصل إلى اتفاق هدنة بشرط أن يتم ذلك وفق وساطة دولية، وتوفير ضمانات أممية بحمل روسيا وإيران والميليشيات الطائفية ومجموعات المرتزقة التابعة لها على وقف القتال".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان