الناطق باسم الرئاسة التركية: زيادة دعم المعارضة أفضل الحلول للقضاء على تنظيم "الدولة" - It's Over 9000!

الناطق باسم الرئاسة التركية: زيادة دعم المعارضة أفضل الحلول للقضاء على تنظيم "الدولة"

بلدي نيوز – وكالات 
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين "إن تزويد المعارضة السورية المعتدلة بالأسلحة النوعية، أفضل سبيل للقضاء على تنظيم داعش، والمجموعات الإرهابية المماثلة في سوريا" حسب ما ذكر موقع ترك برس.
وأضاف خلال مشاركة له في برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات التركية "إن أنقرة أعلنت منذ بدء ظهور داعش في سوريا والعراق أن هذا التنظيم إرهابي، وإنه لا يمكن القضاء عليه من خلال الغارات الجوية وحدها، مشيراً إلى ضرورة العمل البري من أجل وقف امتداد التنظيم في كلا الدولتين".
وتابع "منذ فترة ليست بقصيرة وطائرات التحالف تقصف مواقع داعش، وإنني معتقد أنهم لم يحققوا تقدماً ملحوظاً في وقف امتداد التنظيم، فلا بد من زيادة دعم المعارضة المعتدلة من أجل وقف هذا الامتداد".
وفيما يخص موضوع التدخل التركي البري في سوريا، قال كالين "نحن لا نطالب بالتدخل البري لكننا نشدد على ضرورة دعم المعارضة المعتدلة التي تحارب عدة أطراف في آن واحد داخل سوريا".
وحول القصف التركي على مواقع قوات "سوريا الديمقراطية" أوضح كالين "إن هذه الضربات تندرج ضمن إطار تطبيق قواعد الاشتباك التي تتيح لتركيا حق الرد المباشر على أي اعتداء يأتي من الخارج".

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة