بترحيب من (PYD).. وفد "رفيع المستوى" من نظام الأسد يزور تل أبيض السورية - It's Over 9000!

بترحيب من (PYD).. وفد "رفيع المستوى" من نظام الأسد يزور تل أبيض السورية

بلدي نيوز - متابعات
تناقلت مواقع إخبارية سورية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً، قالوا أنها لوفد من نظام الأسد زار مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا شمال الرقة، والقابعة تحت سيطرة الوحدات الكردية وميليشيا "قوات سورية الديموقراطية"، يوم الثلاثاء الفائت، بتاريخ 16/2/2016.
ونقل موقع "سوريات" عن الناشط السياسي أحمد الحاج صالح، أحد ابناء المنطقة قوله: "ضم وفد نظام الأسد معاوني وزراء الداخلية والكهرباء والادارة المحلية وضابط برتبة عميد من مرتبات الحرس الجمهوري, وهو المبعوث الشخصي لبشار الأسد".
وقال ناشطون، بحسب المصدر أن "كبار معاوني صالح مسلم استقبلوا الوفد وسط ترحيب من الوحدات العسكرية بالمنطقة, ونقل العميد توجيهات الأسد للرفاق الكرد المنضوين تحت راية حزب البعث الأسدي, بينما التقى معاونو الوزراء مدراء المؤسسات الخدمية وبلغوهم اهتمام السيد الرئيس بهم".
وبحسب المصدر أيضاً فإن "الوفد اصطحب معه قيادات من اللجان الشعبية من أهالي تل أبيض وجلهم أصحاب سوابق جنائية وأخلاقية, كان الجيش الحر قد لاحقهم في فترات سابقة, وفي نهاية الزيارة شكر العميد الرفاق على التزامهم بتوجيهات الرئيس"، مؤكداً أن "الوفد غادر الوفد المدينة بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم، وسط هتافات (شبيحة للابد كرمى لعيونك يا أسد)".
تجدر الإشارة إلى أن مستشارة رأس النظام بثينة شعبان، أقرّت، أمس الأول، "بوجود تعاون بين وحدات حماية الشعب الكردية وجيش النظام في العمليات العسكرية التي تجري في محافظة حلب"، مؤكدة أنه "لا يوجد لدى النظام أية مشكلة في التقدم الذي تحرزه وحدات حماية الشعب".

مقالات ذات صلة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرقة: ضربوه وسرقوا أغنامه ثم حملوه رسالة تهديد لأبناء المنطقة

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور