ضامنو أستانة يتفقون على تسريع العمل بتشكيل اللجنة الدستورية السورية - It's Over 9000!

ضامنو أستانة يتفقون على تسريع العمل بتشكيل اللجنة الدستورية السورية

بلدي نيوز
قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، إن الدول الضامنة لمسار أستانة "روسيا وتركيا وإيران" اتفقت على تسريع العمل على تشكيل اللجنة الدستورية السورية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الدول الثلاث الضامنة لـ"مسار أستانا" أجرت مشاورات في موسكو، في 23 أكتوبر، بمشاركة كل من المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشأن السوري، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، ونظيره التركي، سادات أونال، وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، حسين جابري أنصاري.
وذكر البيان أن الأطراف بحثت تطورات الأوضاع السورية "على الأرض" بصورة مفصلة، إلى جانب بحثها مجمل القضايا المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية السورية وإطلاق عملها، وفقا لقرارات مؤتمر الحوار الوطني السوري المنعقد في مدينة سوتشي الروسية.
وأشارت إلى أن المشاركين اتفقوا على "تسريع وتيرة العمل تشكيل اللجنة الدستورية، بمراعاة مصالح جميع السوريين، بناء على قرار 2254 لمجلس الأمن الدولي وفي التنسيق مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الشأن السوري، ستيفان دي ميستورا".
وفي هذا الشأن، وصل موفد الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الأربعاء، إلى دمشق، في زيارة تهدف الى إقناع نظام الأسد بتأييد تشكيل لجنة تكلف بصياغة دستور جديد، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

حادث سير يودي بحياة لاجئ سوري في أنقرة

ماهو "طلب سفر الترانزيت" عبر معبر باب الهوى؟

تفاصيل حادثة مقتل عائلة سورية في تركيا

القوات التركية تعلن التصدي لهجوم "قسد" بريف حلب

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

إيران تطالب باسترداد ديونها البالغة 50 مليار دولار