"محلي كفرزيتا" يناشد للمساهمة في إعادة ترميم مدارس البلدة - It's Over 9000!

"محلي كفرزيتا" يناشد للمساهمة في إعادة ترميم مدارس البلدة

بلدي نيوز - (أحمد العلي)
ناشد المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، في بيان اليوم الخميس، المنظمات والمؤسسات المختصة بالشؤون التعليمية، لتقديم المساعدة في إعادة تأهيل وترميم المدارس في المدينة، بالتزامن مع حلول فصل الشتاء، حيث يرتاد هذه المدارس أكثر من 2000 طالب من المراحل التعليمية المختلفة.
ولفت المجلس في بيانه إلى أنه غير قادر على تحمل أعباء ترميم المدارس، مع حلول فصل الشتاء، في وقت لا توفر الغرف الصفية في هذه المدارس أجواء تعليمية مناسبة للطلاب، كما أنها لا تقيهم برد الشتاء نتيجة عدم وجود نوافذ وأبواب.
وحول ذلك، قال مدير المكتب التعليمي في المجلس المحلي لمدينة كفرزيتا "مروان الخلف" في تصريح سابق لبلدي نيوز: "يوجد في المدينة خمس مدارس مدمرة بشكل كامل بفعل طائرات النظام وروسيا، و15 مدرسة مدمرة بشكل جزئي، لا تصلح للتعليم كونها تحتاج لترميم وإعادة تأهيل، بينما يوجد في المدينة 4 مدارس يتلقى فيها الطلاب تعليمهم، إحداها ينقسم الدوام فيها على مرحلتين "صباحي ومسائي".
وأضاف: "تواجهنا صعوبات شتى، أبرزها عدم وجود إمكانيات لإعادة تأهيل المدارس، ونقص كبير جدا في الكتب المدرسية، وألواح الفايبر والقرطاسية للطلاب، بالإضافة الحاجة للباس مدرسي موحد وحقائب للطلاب، وأوضح أن المعلمين أغلبهم يعمل بشكل تطوعي، ولم يقدم لهم أي دعم مادي.
يشار إلى أن القطاع التعليمي كان له النصيب الأكبر من إجرام الأسد، ومن أكثر القطاعات التي تضررت خلال الثورة السورية، فعمد هذا النظام إلى تدمير المدارس والجامعات بشكل مباشر، بقصفها بالمدافع والصواريخ وحمم الطائرات، وهدمها فوق رؤوس تلاميذها والمعلمين.

مقالات ذات صلة

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

الكبتاغون ينتشر في مدارس النظام ويهدد جيلاً كاملاً

ست وفيات وعشرات الجرحى في حادث سير بحماة

"ملف مزمن" منذ 30 عامًا... أطفال دون مدارس في صلنفة ومسؤول يرمي الكرة في ملعب الأهالي!

لغم أرضي يودي بحياة شخص في مناطق النظام بحماة

شهيد مدني بانفجار لغم من مخلفات النظام بريف حماة