العفو الدولية: روسيا ارتكبت جرائم حرب في سورية - It's Over 9000!

العفو الدولية: روسيا ارتكبت جرائم حرب في سورية

بلدي نيوز - وكالات
حمَّلت "تيرانا حسن" مديرة الاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية روسيا ونظام الأسد مسؤولية حدوث بعض جرائم الحرب الأكثر دموية التي حدثت في سوريا.
وأوضحت حسن في حديثها لقناة سكاي نيوز البريطانية، اليوم الاثنين، أنَّ "الطيران الروسي استهدف في الأسابيع الأخيرة، بشكل متعمد المناطق السكنية للمدنيين في سوريا وطواقم الإنقاذ، والمدارس والمستشفيات"، مؤكدة أنَّ "الهجمات مازالت مستمرة"، وفق وكالة الأناضول التركية.
وقالت حسن "إنَّ روسيا تتحمل مسؤولية بعض أبشع الجرائم المرتكبة في السنوات القليلة الماضية"، لافتة أنَّ "قصفها ونظام الأسد للمناطق المدنية منذ البداية يعدُّ بمثابة جرائم حرب".
وأشارت  إلى أنَّ "إفادات عاملي المنظمات الإغاثية والمتطوعين والمشاهد المصورة للمناطق المستهدفة، تشير إلى ارتكاب روسيا جرائم حرب، على الرغم من تنصلها".
وأكدت مسؤولة العفو الدولية أن القصف الروسي دمّر خلال أربعة أشهر، 27 مدرسة و27 مركزا طبيا، في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المعتدلة".
وكانت منظمة أطباء بلا حدود قالت يوم الخميس الفائت، إن عدد الهجمات التي طالت المستشفيات التابعة للمنظمة في سوريا تجاوزت الـ 100 هجوم، وحسب المنظمة فإن عدد المشافي المدمرة بفعل القصف الجوي والتي تدعمها المنظمة في سوريا بلغ 12 مشفى من العام الماضي إلى الآن.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب