تركيا تسيّر دورية جديدة على الخط الفاصل مع منبج شرقي حلب - It's Over 9000!

تركيا تسيّر دورية جديدة على الخط الفاصل مع منبج شرقي حلب

بلدي نيوز 
قالت رئاسة الأركان العامة التركية، اليوم الأحد؛ إن القوات المسلحة التركية سيّرت الدورية المستقلة الـ "67" على طول الخط الفاصل بين منطقة "درع الفرات" ومدينة "منبج"، بالتنسيق مع نظيرتها الأمريكية.
وقال رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدريم في تصريحات سابقة، إن الأمريكان لم يوفوا بوعودهم حيال منطقة منبج السورية، ونوه إلى إمداد واشنطن حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني، بالسلاح والعتاد العسكري.
وأكد إن "تركيا ستقتلع جذور الإرهاب شرقي نهر الفرات في سوريا، بالضبط كما فعلت في مدينتي جرابلس والباب ومنطقة عفرين، ومن المستحيل على تركيا أن تقبل بدعم الولايات المتحدة لتنظيم "ي ب ك".
وسبق أن أعلن قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، أن القوات التركية والأمريكية قد تبدأ في إجراء دوريات مشتركة حول مدينة منبج بريف حلب الشرقي، خلال الأيام المقبلة.
ويوم الجمعة، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما قال إنه "التحذير الأخير" لمن يعرضون حدود تركيا للخطر، مشيرا إلى أن أنقرة عازمة على التركيز على المقاتلين الأكراد السوريين شرقي نهر الفرات.
وأعلنت رئاسة الأركان التركية في 18 حزيران الماضي، البدء بتسيير دوريات مستقلة ومنسقة، من الجانبين الأمريكي والتركي، على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب الشمالي، ومنبج.

مقالات ذات صلة

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا