تركيا تستبعد تدخلا بريا في سوريا - It's Over 9000!

تركيا تستبعد تدخلا بريا في سوريا

بلدي نيوز - وكالات
استبعد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، اليوم الاثنين، قيام تركيا والسعودية بعملية برية في سوريا، وأشار إلى أن أي خطوة من هذا القبيل يجب أن تضم كل دول التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة".
وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي بأنقرة إن "قيام تركيا والسعودية بعملية برية في سوريا ليس مقترحا"، واعتبر الوزير التركي الضربات الجوية الروسية أكبر عقبة أمام وقف إطلاق النار في سوريا، وكشف أن المعارضة السورية ستجتمع في الرياض، غداً الثلاثاء، لبحث وقف إطلاق النار.
وكانت المعارضة السورية قالت السبت إنها "وافقت على إمكانية بحث التوصل لهدنة مؤقتة". وأعلن رئيس الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة رياض حجاب أن "فصائل المعارضة المسلحة أبدت موافقة أولية على التوصل إلى هدنة مؤقتة، بشرط أن يتم ذلك وفق وساطة دولية".
وطالب حجاب بتوفير ضمانات أممية بحمل روسيا وإيران والمليشيات التابعة لها على وقف القتال وفك الحصار عن مختلف المناطق، وتأمين وصول المساعدات للمحاصرين، وإطلاق المعتقلين.
وكان وزير الخارجية التركي استبعد في مقابلة مع وكالة رويترز، الثلاثاء الماضي، عملية برية بسوريا تشارك فيها فقط تركيا والسعودية وقطر، مشيرا إلى أن بعض أعضاء التحالف لا يؤيدون مثل هذا التدخل.
وسبق أن أعلن جاويش أوغلو مطلع الأسبوع الماضي أن تركيا والسعودية قد تطلقان عملية عسكرية برية في سوريا ضد تنظيم الدولة، مشيرا إلى قرب إرسال طائرات حربية سعودية إلى قاعدة "إنجرليك" في أضنة (جنوبي تركيا).

مقالات ذات صلة

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية