أهالي وطلاب الحسكة يتظاهرون ضد "ب ي د" - It's Over 9000!

أهالي وطلاب الحسكة يتظاهرون ضد "ب ي د"

بلدي نيوز
تظاهر مئات الأهالي والطلاب في الحسكة، اليوم الثلاثاء، ضد حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، الذي يرفض السماح للطلاب بالدراسة في المدارس النظامية، وإجبارهم على الدراسة وفق منهاج من إعداد "ب ي د".
وقال موقع "الخابور" المهتم بأخبار الحسكة، إن مظاهرة خرجت بحي مشيرفة في مدينة الحسكة احتجاجا من الأهالي على منع حواجز ميليشيا "ب ي د" المنتشرة على مداخل الحي، للطلاب من التوجه إلى المدارس النظامية، حيث قرروا متابعة تعليمهم فيها، بعد أن حولت مدارس الحي إلى التعليم وفق المنهاج المعد من "ب ي د".
وأضاف الموقع، أنه في البداية تجمع المئات من الطلاب في الشارع الرئيسي للحي، ثم انضم لهم أهالي الحي، ورددوا شعارات مناهضة للحزب وسياسته، مطالبين بالسماح للطلاب بالذهاب لمدارسهم.
وحسب الموقع؛ فإن أكثر من 3 آلاف طالب من مختلف المراحل الدراسية، يتوجهون بشكل يومي إلى مركز مدينة الحسكة الخاضع لسيطرة النظام للدراسة بالمدارس النظامية، ويرفض هؤلاء الطلاب الدراسة بالمدارس التي فرض عليها "ب ي د" منهاجه.
ويسيطر النظام على مركز مدينتي الحسكة والقامشلي وإلى الآن يتم التدريس في المنطقتين بالمنهاج السوري المعد من قبل النظام، فيما يتم التدريس بباقي مناطق المحافظة بالمنهاج الذي أعده "ب ي د" وهو منهاج غير معترف فيه من قبل النظام والمعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

الكبتاغون ينتشر في مدارس النظام ويهدد جيلاً كاملاً

اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" شمال حلب

قصف جوي تركي يستهدف سيارتين لقوات "قسد" في الحسكة

"مسؤول كردي": "ب ي د" يتعمد تزويد النظام السوري بموارد المنطقة ويحرم السكان

تركيا: سنواصل محاربة تنظيمي "قسد وداعش" في سوريا