إيران تخسر 68 عنصراً بمعارك سوريا خلال أسبوع - It's Over 9000!

إيران تخسر 68 عنصراً بمعارك سوريا خلال أسبوع

بلدي نيوز – متابعات
خسر "الحرس الثوري الإيراني" 68 عنصراً من عناصره خلال الأسبوع الماضي في سوريا أثناء مشاركتهم في المعارك إلى جانب قوات النظام في ريف حلب الشمالي حسب ما أكدته وكالات إعلامية إيرانية.
وأعلن "الحرس الثوري"، السبت الماضي، عن مقتل الجنرال "حميد رضا أنصاري" أثناء مشاركته في المعارك بسوريا، وهو من قادة "قيلق روح الله" التابع للحرس في محافظة أراك وسط إيران.
وحسب ما ذكرته موقع "مدافعين حرم"  الذي يغطي أخبار ونشاطات العناصر الإيرانيّ الجنسية في سوريا، فإن من بيت القتلى ضباطاً برتب رفيعة وعناصر من الحرس الثوري ومتطوعون من ميليشيات الباسيج، وقتل معظمهم بمعارك ريف حلب.
وأضاف الموقع إن الحرس الثوري زاد عدد عناصره خلال الأسابيع الماضية، فيما أكدت تقارير أن عدد القوات الإيرانية والميليشيات الأجنبية التي تحمل الجنسيات الأفغانية والباكستانية والعراقية وصل إلى حوالي 60 ألف عنصر يقاتلون إلى جناب النظام ضد الثوار بسوريا.
وتداولت وسائل إعلام إيرانية، صورة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري "قاسم سليماني" وهو يزور الجرحى من العناصر الإيرانيين الذين أصيبوا بجروح في سوريا، في إحدى مستشفيات طهران.
وذكر موقع "العربية نت" نقلاً عن مواقع إيرانية، في وقت سابق، إن مستشفى "بقية الله" التابع للحرس الثوري في طهران استقبل أكثر من 1500 جريح من عناصر الحرس والأفغان والعراقيين والباكستانيين، الذين أصيبوا خلال المعارك في سوريا.

مقالات ذات صلة

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب