جامعات أردنية تشترط على الطلاب السوريين تقديم جوازات سفر سارية المفعول - It's Over 9000!

جامعات أردنية تشترط على الطلاب السوريين تقديم جوازات سفر سارية المفعول

بلدي نيوز- (أشرف سليمان)
طالبت الجامعات الأردنية، الطلاب السوريين بتقديم صورة عن جوازات السفر سارية المفعول، بناء على كتاب صادر من وزارة التعليم العالي الأردنية، حيث أمهلتهم حتى نهاية الفصل الأول.
وجاء في نص رسالة إلكترونية موجهة من "جامعة الزرقاء" الأردنية إلى الطلبة السوريين، الأربعاء الفائت؛ "يرجى من كل الطلاب إحضار نسخة عن جواز السفر ساري المفعول، والذين ليس لديهم جوازات سفر، الرجاء تسجيل أسماءهم، والذين لديهم جوازات سفر منتهية الصلاحية الرجاء إحضار نسخة عن الجواز المنتهي الصلاحية".
وأشارت في رسالتها إلى أن صورة الجواز مفروضة على كل الطلاب، حتى المتوقع تخرجهم هذا الفصل.
وفي الصدد؛ أشار الطالب (ع .أ ) في تصريح لبلدي نيوز، إلى إن إدارة الجامعة بررت القرار لدى مراجعتها، أنه هذا المطلب صادر عن وزارة التعليم العالي التابعة لحكومة النظام السوري من نظيرتها الأردنية، دون معرفة السبب ما إذا كان لمعادلة الشهادات لاحقا، أم لأسباب أخرى.
ولفت المتحدث إلى أن الأوضاع الاقتصادية لمعظم الطلاب السوريين المتواجدين بالأردن، خاصة المقيمين في مخيم الزعتري هي سيئة جداً، الأمر الذي يزيد من أعبائهم المالية في حال قرروا أن يستخرجوا جوازات سفر بشكل مستعجل، حيث يكلف الطالب مئات الدولارات.
يذكر أن إدارة الهجرة والجوازات التابعة لحكومة النظام السوري اشترطت، بتاربخ 16 تشرين الأول 2018، على السوريين المقيمين في الأردن حيازتهم جواز سفر للدخول إلى الأراضي السورية عبر معبر "نصيب" في درعا.

مقالات ذات صلة

وزير لبناني" اللاجئون السوريون أمام ثلاثة خيارات"

سفينة قبرصية ترسو في المياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان،ما مهمتها؟

احتجاز شابين لبنانيين بتهمة تهريب سوريين إلى جزيرة قبرص

من سيحسم الخلاف حول بطاقات طالبي اللجوء" مسبقة الدفع "في ألمانيا؟

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت

حصر الإرث مشكلة تؤرق الاجئين السوريين في تركيا